أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح ثلاث عمليات بتقنية “CTO-PCI” باستخدام القساطر الميكرونية والأسلاك الخاصة، لعلاج الانسداد المزمن للشرايين التاجية، وذلك لثلاث مسنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

أسعار العملات اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة

وأوضح بيان الهيئة، أنه تم إجراء العمليات بقسم القسطرة القلبية بالمجمع الطبي الدولي التابع للهيئة في محافظة الأقصر، وذلك لثلاث حالات تجاوزت أعمارهم 60عامًا، وتم إجراء العمليات على يد فريق طبي من أمهر الأطباء الاستشاريين، وقد حققت العمليات نجاحًا بنسبة 100%.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن تكلفة تقنية  CTO -PCI باستخدام القساطر الميكرونية والأسلاك الخاصة للحالة الواحدة خارج التغطية الصحية الشاملة تتخطى 500 ألف جنيه مصري، فيما يتم إجراء العملية تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل بنسبة مساهمة لم تتخطى 400 جنيه كنسبة مساهمة فقط.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية: استخدام تقنية "CTO -PCI" لعلاج حالات الانسداد المزمن للشرايين التاجية يمثل فرصة كبيرة لتحسين حياة المرضى، مؤكدًا رؤية الهيئة في الابتكار والتطوير المستمر والوقوف على آخر المستجدات العلمية العالمية وإدخال التقنيات الحديثة والمتطورة في كافة التخصصات الطبية لا سيما التخصصات الدقيقة كأمراض القلب، مع التزامها التام بتحقيق أعلى مستويات الجودة والرعاية للمرضى، مع توفير نخبة من الاستشاريين ضمن صفوف الكوادر البشرية بالهيئة بما يضمن تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر إلى أن توفير تقنية  CTO -PCI باستخدام القساطر الميكرونية، كجزء من حزم الخدمات الصحية، التي تقدمها الهيئة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، يعكس التزام الهيئة بتقديم التقنيات الطبية الحديثة والمبتكرة للمرضى، لافتًا إلى أن استخدام أحدث الابتكارات في قسطرة القلب حقق نجاحًا ملحوظًا في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالأقصر.

وأشار الدكتور طارق رشيد، رئيس اللجنة العلمية لأمراض القلب بهيئة الرعاية الصحية والمشرف على أقسام القلب بإقليم جنوب الصعيد، الذي قاد الفريق الطبي خلال إجراء العمليات الثلاث، أن تقنية  CTO -PCI باستخدام القساطر الميكرونية، تُعَدُّ من أكثر الإجراءات الطبية تطورًا وفعالية في علاج حالات الانسداد المزمن للشرايين التاجية لافتًا أن المرضى اللذين تم إجراء العمليات لهم بنجاح تخطت أعمارهم 60عامًا، وكانوا يعانون من ذبحة صدرية وآلام حادة نتيجة انسداد الشريان التاجي.

هذا وقد شارك في إجراء العمليات فريق طبى من أكبر أساتذة وإستشاري وأخصائي القلب في مصر، شملت الدكتور طارق رشيد، رئيس اللجنة العلمية لأمراض القلب بهيئة الرعاية الصحية والمشرف على أقسام القلب بإقليم جنوب الصعيد، والدكتور زين العابدين عبداللطيف، رئيس قسم القلب والقسطرة بالمجمع الطبي، وبمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، بالإضافة إلى فريق التمريض والفنيين المدربين على أعلى مستوى.

وضم الفريق الطبي كل من الدكتور عبدالرحمن محمد ، الدكتور عامر أحمد، الدكتور محمود محمد ،الدكتور مصطفى سيد، الدكتورة نورهان ماهر  أخصائين القلب بالمجمع الطبي الدولي بالأقصر، وبمعاونة فريق التمريض الذي ضم كل من م.حسين عادل حسين، م.محمد على عبدالحميد، م. وحيدعبدالكريم، م. سحر سعد، م. محمد رضى ، م.فاطمة محمد ،م. محمود نوبى، وبمشاركة أ.محروس عبدالعزيز رئيس قسم الأشعة، أ.محمدشعبان فني الأشعة، وذلك تحت إشراف وحضور كل من دكتور محمد عبدالهادي مدير الرعاية الثانوية والثالثية بفرع الأقصر، والدكتور محمد العقبى مدير المجمع الطبى بالأقصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية الأسلاك الخاصة التأمين الصحي الشامل إجراء العملیات الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية.. 7 عناصر استشهدوا بضربة الباشورة

نعت غرفة عمليات الدفاع المدني في الهيئة الصحية 7 من عناصرها استشهدوا إثر الضربة الإسرائيلية التي نفذّتها الطائرات الحربية على مركزها في زقاق البلاط، ليل الاربعاء.   وكان قد قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ، ليل الأربعاء - الخميس، ضربة دقيقة في بيروت، دون ذكر المزيد من التفاصيل.  

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: نجاح 3 جراحات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية
  • مازال القلب ينزف يوم قرار حل هيئة العمليات .. حين كان مخططهم الخبيث يمضي نحو استعمار السودان
  • مؤتمر دولى لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية.. 7 عناصر استشهدوا بضربة الباشورة
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية