أعلنت قمة المليار متابع، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى، والأكبر من نوعها على مستوى العالم، اختيار الإعلامي الكويتي عمار تقي سفيراً جديداً للنسخة الثالثة، التي تنطلق في دبي في الفترة من 11 إلى 13 يناير (كانون الثاني) المقبل، تحت شعار "المحتوى الهادف"، لينضم بذلك إلى السفراء الذين أعلنت القمة عنهم سابقاً، وهم أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، وأنس بوخش.

ويأتي اختيار سفراء لقمة المليار متابع، في إطار حرصها على توسيع نطاق تأثيرها والوصول إلى جمهور أكبر، من خلال تعزيز الوعي بأهداف القمة ونشر المحتوى المتعلق بها عبر منصاتهم الرقمية، إضافة إلى تشجيع الجمهور على المشاركة في الفعاليات المرتبطة بها.

أصحاب الأفكار الخلاقة

وقالت عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد،: "نؤمن في قمة المليار متابع بأن قوة التأثير الحقيقي تأتي من أصحاب الأفكار الخلاقة التي تنشر الإيجابية وتحفز الابتكار وتترك بصمة كبيرة في المجتمع، ولذلك اخترنا سفراء لهم دور بارز في مجالاتهم وتأثير كبير على ملايين المتابعين، مما يسهم في الترويج لأهداف القمة والتفاعل مع فعالياتها وتعزيز دورها كمنصة عالمية رائدة في ترسيخ المحتوى الهادف".
وأكدت عالية الحمادي أن "قمة المليار متابع تقدم لسفرائها جملة من المزايا تقديراً لدورهم ومكانتهم في عالم صناعة المحتوى، وهو ما ينعكس إيجابياً على مستوى حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويرتقي بخططهم المستقبلية، مشيرة إلى أن القمة تواصل جهودها لتطوير شراكات قوية للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في صناعة المحتوى الإيجابي".
من جهته أعرب الإعلامي الكويتي عمار تقي، عن سعادته لاختياره سفيراً للنسخة الثالثة من قمة المليار متابع، التي تمثل منصة دولية مهمة لتبادل الأفكار والرؤى مع مجموعة متنوعة من المبدعين وصناع المحتوى من جميع أنحاء العالم، حول أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال الإعلام الرقمي والصناعات الإبداعية، والتعاون في مشاريع تساهم في دفع عجلة النمو في هذا القطاع الواعد.

أهداف القمة 

وقال: "أتطلع إلى العمل مع فريق قمة المليار متابع وجميع المشاركين لتحقيق أهداف القمة، ونشر رسائلها الملهمة، وتحفيز حوار عالمي للمساهمة في ترسيخ المحتوى الهادف الذي يحترم عقل المتلقي ويلبي احتياجاته الحقيقية، ويحدث تأثيراً إيجابياً في واقع المجتمعات، ويعزز التفاؤل والثقة بمستقبل أفضل ”.
وتتيح قمة المليار متابع لسفرائها تمثيل القمة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وخلال الفعاليات المشابهة، وفي جميع الملتقيات والمؤتمرات الخاصة بصناعة المحتوى وتطوير آليات العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.
كما يعمل السفراء على الترويج لأحدث الابتكارات والتقنيات التي تناقشها القمة، والمساهمة في نشر المعرفة حولها، وتعزيز استخدام التكنولوجيا في تحقيق التأثير الإيجابي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات قمة الملیار متابع

إقرأ أيضاً:

“ناشئة خورفكان” يؤهل منتسبيه في صناعة المحتوى الصوتي

نظم مركز ناشئة خورفكان، أحد مراكز ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً تدريبياً تخصصياً بعنوان “مهارات البودكاست”، بهدف تزويد منتسبيه في فئة العمرية من 13إلى 18عاماً، بمهارات التعامل مع مختلف الأدوات والتقنيات المتاحة في هذا المجال، وذلك في تجربة إعلامية متفردة أتاحت لهم الفرصة في تطوير أفكارهم الإبداعية لبرامج المحتوى الصوتي، وكتابة نصوص حلقاتها وتسجيلها والتسويق لها، بما يسهم في رفع مستوى المحتوى الصوتي الرقمي الهادف المتاح بمختلف المنصات.

وجاء البرنامج في إطار سعي مركز ناشئة خورفكان إلى تعزيز مهارات الناشئة في صناعة المحتوى المسموع عبر وسائط الإعلام الرقمي المتعددة، واكتساب حصيلة ثقافية ومعرفية ثرية، تمكنهم من التحاور الإيجابي البنّاء مع المبدعين والمثقفين، في تجربة تعلّم إبداعية تتخذ من التجديد والابتكار نهجاً لها، بما يسهم في تحفيز الطاقات الشبابية نحو الإبداع والتميز.

وقدم البرنامج، الإعلامي غيث حسن الحوسني، المعروف بمسيرته الثرية في مجال الثقافة والإعلام، حيث قدّم العديد من المحاضرات والندوات الأدبية ونظم مجموعة من المسابقات الثقافية التنافسية، واشتهر بأسلوبه الجاذب في تقديم برنامج “حكاية شعوب” على تلفزيون الشارقة، وشارك في عضوية العديد من لجان تحكيم المسابقات الثقافية داخل الدولة وخارجها، وناقش أبرز القضايا الثقافية في الإمارات بأسلوبه الفريد من خلال برنامج بودكاست بعنوان “احتمال” الذي تُبث حلقاته عبر منصة اليوتيوب.
وقال أحمد شاهين الحوسني، مدير مركز ناشئة خورفكان: “يُعد برنامج مهارات البودكاست منصة إبداعية تسهم في تحقيق رؤية مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة، وذلك عبر تمكين المنتسبين من امتلاك أدوات متعددة تساعدهم في مواكبة تطورات العصر الرقمي، وتعزز قدراتهم على التعبير والتواصل بشكل فعّال، وإنتاج مضامين ورسائل إعلامية هادفة”.


مقالات مشابهة

  • 3 باقات متنوعة لتذاكر قمة المليار متابع
  • قمة المليار متابع تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة عبر موقعها الإلكتروني
  • "قمة المليار متابع" تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • “ناشئة خورفكان” يؤهل منتسبيه في صناعة المحتوى الصوتي
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • فوز 17 مشروعًا في مبادرة إثراء المحتوى العربي بنسختها الثالثة