كرم الدكتور حازم الشورى رئيس قطاع مركز إعداد القادة، الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية والعضو المنتدب التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، احتفالاً بتخرج الدفعة 38 إعداد قادة، وتقديرا لإشرافه على الحالة الدراسية التي كانت بعنوان «عمل آليه لتقييم الخدمات في شركة الخدمات الطبية».

رفع كفاءة المنظومة الطبية

وقدم رئيس قطاع مركز إعداد القادة، درع تكريم للدكتور محمد إسماعيل، بالنيابة عن الدفعة 38، تقديرا لجهود العاملين في رفع كفاءة المنظومة الطبية بشركة الخدمات الطبية.

ترشح 10 من العاملين لاختبارات القبول

وأكد الدكتور محمد إسماعيل اهتمام الشركة بتصعيد كوادر قيادية مؤهلة علميًا للانضمام إلى إدارة الشركة بالتعاون بين مركز إعداد القادة وشركة الخدمات الطبية، لافتا إلى أنّ الشركة قامت هذا العام بترشح 10 من العاملين لديها لاختبارات القبول بالدفعتين 38 و39 إعداد قادة، في بادرة تعتبر الأولى في تاريخ الشركة بترشيح هذا العدد مرة واحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعداد القادة الخدمات الطبية القابضة للكهرباء كوادر قيادية وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة الخدمات الطبیة إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدستور ينص على حق المواطن في الصحة، مشيرا إلى أن الصحة لا تعني فقط المنشأة أو الدواء أو التجهيزات، فالفريق الصحي ركن أساسي من هذه المنظومة، والمهن الصحية تتطور وتتحدث بشكل سريع للغاية وتحتاج دائما إلى ممارسة وتعلم مستمر، إذ أن المجال الطبي به جديد كل يوم.

الهدف من إنشاء المجلس الصحي المصري 

وأضاف «عبدالغفار»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه جرى إنشاء المجلس الصحي المصري بهدف تطوير التعليم المهني الصحي ما بعد الجامعي، مشيرا إلى  أن هذا المجلس مسؤول عن عقد أول اختبار للحصول على ترخيص مزاولة المهن الصحية، «ويجب على كل خريجي الكليات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة اجتياز اختبار المجلس الصحي المصري للحصول على ترخيص مزاولة المهنة»، مشيرا إلى أن هذا الاختبار موحد لكل خريجي الطب وأيضا كليات الصيدلة وطب الأسنان.

 اختبار المجلس الصحي المصري 

وأشار إلى أن اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعا من المساواة بين كل الخريجين في جميع الجامعات بمختلف التخصصات الصحية قبل الحصول على الترخيص، مشيرا إلى أن عقب الحصول على الترخيص يرغب ممارس المهن الطبية في تطويره ذاته والاستمرار، لذلك فإن المجلس الصحي المصري مسؤول عن الشهادة المهنية في التخصص.

الترخيص الصحي يضمن الأمان الطبي لكل المواطنين

وأكد، أن الدولة تسعى إلى توحيد الاختبار لكل الطلاب من أجل التأكد من أحقيتهم في الحصول على التراخيص، وبالتالي تضمن أن كل من يمارس تخصص الجراحة في أي مكان داخل مصر اجتاز هذا الاختبار المؤهل لهذا التخصص وأصبح لديه الحد الآمن للممارسة الصحية، وبذلك يكون المواطن مطمئنا من ناحية حصول ممارس المهنة على نفس المستوى من التعليم والتدريب.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • أبرز مشاهد عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي «صور»