الجزيرة:
2024-10-04@11:32:27 GMT

سرقات وتجويع لسكان غزة وحصار مدروس للأونروا

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

سرقات وتجويع لسكان غزة وحصار مدروس للأونروا

تنوعت انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب غزة من السطو على المنازل ومقتنياتها، ومصادرة موجودات البنوك، وصولا إلى إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، مما جعل المجاعة حقيقة معيشة بعد الشهر الرابع للحرب في مدن ومخيمات شمال قطاع غزة بشهادة موظفين دوليين، وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

بيد أن أكثر الضربات إيلاما لأغلبية سكان القطاع المعتمدين بالكامل على تقديمات الأونروا الغذائية والصحية تمثلت في طعن إسرائيل في مصداقية الوكالة وحيادها في الحرب، مما دفع عددا من الدول المانحة -بينها الولايات المتحدة وإيطاليا وكندا وأستراليا وبريطانيا وفنلندا- إلى تعليق تمويلها للأونروا .

وضاعف من وقع الضربات الإسرائيلية الموجهة للأونروا أن الأغلبية الساحقة من سكان غزة باتوا معتمدين بالكامل على مساعداتها جراء تحولهم بفعل الحرب إلى نازحين لأكثر من مرة داخل حدود القطاع المحاصر.

تركيع الأونروا وتجويع غزة.. جريمة مركبة دبرها نتنياهو ورعاها رئيسان غزة.. التكافل يملأ فراغ غياب الإغاثة الدولية إريك فورس.. الطبيب النرويجي الذي أجرى 20 عملية جراحية كل يوم بغزة هل رضخت الأونروا لإسرائيل أم اختارت أخف الضررين؟ وكالة الأونروا.. شريان حياة للاجئين الفلسطينيين يمسك به المانحون إسرائيل تشتري إعلانات "غوغل" لتشويه سمعة وكالة الأونروا في غزة كيف سيتأثر اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بقطع تمويل الأونروا؟ إسرائيل تتحدى الأمم المتحدة.. الأونروا في مرمى النيران من جديد هكذا فشل مخطط إسرائيل لتفكيك الأونروا نهش حق العودة والقضاء على الأونروا.. كيف تخطط إسرائيل لنصرها الإستراتيجي؟ نداء أخير.. أنقذوا الأونروا قبل فوات الأوان ماذا يعني وقف تمويل أونروا في ظل الحرب على غزة؟  المساعدات الأممية.. هندسة جديدة للحصار على غزة حرب التعطيش الإسرائيلية.. عرض لواقع المياه بغزة قبل وبعد العدوان البطاطس الفاسدة طعام أطفال غزة المحظوظين

ما هدف إسرائيل من تجويع غزة؟ شمال غزة.. كفاح يومي للحصول على كوب ماء نظيف الصمود بالزراعة.. هكذا يواجه أهل غزة المجاعة والحرب فايننشال تايمز: انعدام الأمن الغذائي يتفاقم في غزة مأساة إنسانية تتفاقم.. الحرب والمجاعة والأوبئة تجتمع على غزة في غزة.. يموتون ببطء بسبب قلة الأدوية والعلاجات الحياة كما يرويها النازحون في الخيام شمال قطاع غزة يطلبون العلم ولو في غزة.. العودة ببطون جائعة إلى شبه مدارس بشمال القطاع الجزيرة نت تعايش يوميات النازحين في مراكز الإيواء بغزة شاهد.. أكوام القمامة تهدد نازحي الخيام في رفح بالأوبئة. بالكراسي المتحركة.. تجارب نزوح صادمة في غزة منطقة المواصي.. "سلة غذاء غزة" التي حولها الاحتلال إلى بؤرة نزوح يسرائيل كاتس.. وزير إسرائيلي اقترح تهجير أهل غزة إلى جزيرة صناعية من سوريا إلى غزة: فيلم "نزوح" تجربة إنسانية تعكس وجع الحرب المشترك مأساة نزوح لا تنتهي.. هكذا يواجه سكان غزة محاولات تهجيرهم بيت مدمر وعائلة مشتتة.. مراسل الجزيرة نت في غزة يروي قصة نزوحه الثالث تحدٍ رغم الألم.. قسوة مشاهد نزوح أطفال بيت لاهيا تثير تفاعل مغردين هكذا تبدو رفح مع النزوح الكبير عقب العملية الإسرائيلية البرية شاهد.. حكايات النزوح المتكرر في رفح خوف ونزوح جديد في رفح.. ماذا يعني تهجير مناطقها الشرقية؟ نزوح وطرد متواصل.. هل بقي مكان آمن في غزة؟ تنكيل ومصير مجهول.. أكذوبة حاجز النزوح الآمن بغزة الوجه الحقيقي للجندي الإسرائيلي الذي كشفته حرب غزة.. سرقات وسطو ومصادرة مقتنيات صفقات "الغاز المسروق".. كيف حرمت إسرائيل الفلسطينيين من خيرات بلادهم؟ سموتريتش يأمر بخصم 35 مليون دولار من المقاصة الفلسطينية هكذا تخنق إسرائيل السلطة الفلسطينية اقتصاديا لدفعها للانهيار انتهاكات وجرائم مالية.. الاحتلال الإسرائيلي يسرق أموال وممتلكات سكان غزة بعد القتل والتدمير بغزة.. الاحتلال يعزز جرائمه بالسرقة والنهب

الاحتلال يتعمد نشر الفوضى وسرقة المساعدات في غزة  مستوطنو غلاف غزة يعترفون: جنود إسرائيليون نهبوا منازلنا غزة.. شواهد على سرقة الاحتلال أعضاء من جثامين شهداء إسرائيل تريد غزة فارغة من سكانها لتسطو على غاز شواطئها هل تسرق "إيني" الغاز الفلسطيني بالتواطؤ مع إسرائيل؟ الفلسطينيون ممنوعون من ثرواتهم.. ما مصير خطط إسرائيل للاستيلاء على غاز غزة؟ إسرائيل.. نصب واحتيال وانتحال صفات رسمية خلال الحرب على غزة مدير مخزن آثار غزة: آثارنا الفلسطينية تسرقها إسرائيل وزير الثقافة الفلسطيني: إسرائيل سرقت 12 متحفا ضمن حربها على غزة آثار فلسطين تسرق في أوج الحرب تعرف على قصة لينا وإجبارها على النزوح وحرمانها من عائلتها في غزة من خان يونس إلى رفح.. نزوح تلو نزوح شاهد.. هكذا أجبر التجويع أسرة غزية على النزوح نزوح وجوع في رفح

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سکان غزة على غزة فی رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه مع نزوح مليون شخص بسبب عدوان إسرائيل

لبنان – أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن بلاده تواجه اليوم واحدة من أخطر المحطات في تاريخها، مع نزوح حوالى مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان.

وأضاف ميقاتي في مستهل اجتماعه مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان، “نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان. ونحن نعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان”.

وثمن ميقاتي الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة ودعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة.

ووجه نداء “بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الاساسية للمدنيين النازحين”.

وختم اجتماعه قائلا: “أناشدكم جميعا الاستمرار في الوقوف إلى جانب لبنان، ومساعدتنا في حماية ابناء شعبنا بكرامة حتى يتمكنوا من العودة بأمان إلى منازلهم وبلداتهم”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء عاجلة لسكان 20 قرية في جنوب لبنان
  • عاجل.. انذار جديد لسكان الضاحية الجنوبية ببيروت من جيش الاحتلال الاسرائيلي
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه مع نزوح مليون شخص بسبب عدوان إسرائيل
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • مغردون: هل دخلت إسرائيل بريا جنوب لبنان أم هي حرب نفسية؟