الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين لاحتمالات اندلاع صراع إقليمي أوسع نطاقا في الشرق الأوسط على الرغم من أن الأداء الجيد لأسهم الطاقة حد من خسائر المؤشر القياسي.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 516.40 نقطة بحلول الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش. ويتجه لتسجيل أسوأ أسبوع له منذ الثاني من سبتمبر/أيلول إذا استمرت الخسائر.

وكسبت أسهم شركات النفط 0.7% وتتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي لها منذ ما يقرب من ستة أشهر. وارتفع المؤشر الفرعي لقطاع الطاقة 4.1% حتى الآن هذا الأسبوع ويعد القطاع الوحيد الذي سجل مكاسب، وفقا لـ "رويترز".

وتبحث الولايات المتحدة ما إذا كانت ستدعم ضربات إسرائيلية على منشآت نفط إيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل، وهو ما يثير مخاوف بشأن اضطرابات محتملة في إمدادات النفط.

وتقدمت أسهم العقارات شديدة التأثر بأسعار الفائدة 0.6% لتساعد المؤشر أيضا على تجنب الهبوط إلى المنطقة الحمراء.

وبين الأسهم الفردية، قفز سهم دي.إس.في 6.6% بعد أن جمعت شركة النقل الدنماركية 5.5 مليار دولار من إصدار أسهم لتمويل جزء من استحواذها على شينكر.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس , اليوم , منخفضًا 86.53 نقطة ليقفل عند مستوى 11957.54 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12044 نقطة 2 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة 1 أكتوبر 2024 - 5:28 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 856 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 65 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 163 شركة على تراجع.

 

وكانت أسهم شركات المملكة، وأنعام القابضة، والباحة، ومجموعة الحكير، وشمس الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات رتال، والأسماك، والاستثمار ريت، والبحر الأحمر، وأميانتيت الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.93% و 5.95%.

 

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا، وباتك هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، ومعادن، والإنماء، والأهلي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 39.40 نقطة ليقفل عند مستوى 24915.36 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 21 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 2 مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • أسعار النفط ترتفع بشكل طفيف وتتجه لتسجيل مكاسب اسبوعية بنحو 8%
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة
  • الأسهم الأوروبية تستهلّ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر
  • أسهم أوروبا تستهل تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم