قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي الحدود اللبنانية مع سوريا، فجر الجمعة، قاطعا الطريق الدولية التي تربط بين البلدين.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن جيش الاحتلال نفذ غارة على منطقة المصنع في شرق لبنان على الحدود السورية ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بين البلدين.

وفي وقت تشن فيه إسرائيل عدوانا على لبنان، قال وزير النقل علي حمية لوكالة فرانس برس إن "غارة إسرائيلية استهدفت فجر الجمعة منطقة المصنع الحدودية بين لبنان وسوريا، ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بين البلدين".



وأعقبت هذه الضربة ليلة من الغارات الإسرائيلية المكثفة المتواصلة على ضاحية بيروت الجنوبية، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ومنذ تكثيف الاحتلال عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر، الماضي، استشهد أكثر من 1300 لبناني بينهم نساء وأطفال.

والخميس، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعامل فراس الأبيض، أن إجمالي عدد الشهداء في لبنان منذ بدء الحرب مع الاحتلال في 8 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بلغ 1974، يضاف إليهم 37 شهيدا تم الإعلان عنهم مساء، ليتجاوز إجمالي الشهداء حاجز الألفين.

ومن بين الشهداء نحو 130 طفلا و265 امرأة، فيما أصيب نحو 10 آلاف شخص.

ونزح مليون شخص خلال أقل من ثلاثة أسابيع من الحملة الإسرائيلية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وقالت إحدى الوكالات الإنسانية إن الملاجئ في لبنان مكتظة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية بيروت الضاحية الجنوبية لبنان فلسطين غزة بيروت الضاحية الجنوبية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مركز إسعاف وسط بيروت.. وغارات على الضاحية الجنوبية

نقلت رويترز عن مصدر وصفته بالمقرب من حزب الله اللبناني قوله إن غارة إسرائيلية استهدفت مركز إسعاف تابع للحزب في قلب العاصمة بيروت.

وسبق أن سمع دوي انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت، وتزامن ذلك مع غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الضاحية الجنوبية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ "ضربة محددة الهدف" في بيروت، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وشنت طائرات الاحتلال مساء الأربعاء فجر الخميس، غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية يوم الأربعاء إلى 46 شهيدا و85 مصابا.



وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، اعتزامه مهاجمة سكان 24 بلدة في جنوب لبنان وطالب سكانها بإخلائها، وذلك بعد أول اشتباك بري مع مقاتلين من "حزب الله".

ووجَّه متحدث الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في بيان عبر منصة "إكس" إنذارا إلى "سكان القرى في جنوب لبنان: البياضة، بيوت السياد، الراشيدية، معشوق، البص، شبريحا، طير دبا، البرغلية، مخيم القاسمية، نبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعال، محرونة، بافلية، ديركيفا، صريفا، أرزون، دردغيا، ضهر برية جابر، جبل العدس، شحور، برج الشمالي".

‏وتابع: "عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي".

وحذر من أن "كل مَن يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

‏وأردف: "يحظر عليكم التوجه جنوبا  أي توجه جنوبا قد يعرضكم للخطر".

مقالات مشابهة

  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)
  • إسرائيل تقطع الطريق الدولي بين سوريا ولبنان
  • الاحتلال يستهدف الطريق الدولية بين لبنان وسوريا
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • ال غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • الاحتلال يقصف مركز إسعاف وسط بيروت.. وغارات على الضاحية الجنوبية
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)
  • تظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين