نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية جزيرة نكلا بشبراخيت.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، والدكتورة جاكلين عاز، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

أسفرت القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، كيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، عن إجراء الكشف على ١٢٦٣ مواطنًا مجانًا، على مدار يومين، من خلال ١٠ عيادات طبية، وذلك في اطار مبادرة بداية.

ووفقًا لبيان إعلامي أعلنت مديرية الصحة، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة منها:(عيادتي الباطنة ٢٨١، عيادة الأطفال ١٨٩، الجراحة ١٤٨، النساء ٧٧، تنظيم الأسرة ٢٢، العظام ١٧٩، الجلدية ١٥٧، الأسنان ٨٢، الرمد ١٢).

وأضاف البيان أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة قافلة طبية مجانية القوافل العلاجية قافلة طبية مجانية بالبحيرة مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية بمديرية الصحة في البحيرة،  قافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بشبراخيت، خلال يومي الأربعاء والخميس من الثاني والثالث من أكتوبر 2024، وأسفرت عن الكشف على 1263 مواطنًا بفضل وجود 10 عيادات طبية تخصصية.

وقدمت القافلة خدمات صحية متنوعة تشمل الكشوفات الطبية في تخصصات متعددة، مثل الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، تنظيم الأسرة، العظام، الجلدية، الأسنان، والرمد، بالإضافة إلى ذلك، توفرت خدمات معامل الدم والطفيليات وأجهزة الأشعة والسونار، إضافة إلى خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية مجانًا.

وتأتي في إطار خطة الدولة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية، وتجسيدًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتحت إشراف الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة، والدكتور سامح عبداللطيف.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»