بتجرد:
2024-10-04@11:36:33 GMT

بعد انتقادات فنانات لبنانيات لها.. يسرا تردّ

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

بعد انتقادات فنانات لبنانيات لها.. يسرا تردّ

متابعة بتجــرد: ردّت الفنانة المصرية القديرة يسرا على انتقادات طاولتها، عقب استخدامها كلمة “أحداث” في توصيف الحرب على لبنان، في تصريحاتها الخاصة بانطلاق “مهرجان الجونة السينمائي الدولي”.

وكتبت يسرا في منشور عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي: “لبنان هي بلدي الثاني وقلبي يعتصر حزناً على كل شبر فيها… في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للإيقاع بنا”.

وأضافت: “أنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلباً وقالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة وإنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم القضايا من خلال الفن والسينما ولا نقلّل من شأن مما يجري من أحداث إنه عنصر المفاجأة مش بيكون خادمنا في إننا نسلّط الضوء على دولة بالأخص”.

واختتمت يسرا منشورها بالقول: “أوضحت حزني الشديد على كل ما يحدث في بلادنا ووطننا العربي من هجمات العدو… حفظ الله بلادنا وأسقط أعداءنا”.

وكانت يسرا قد أجابت على سؤال حول امكانية تأجيل المهرجان بالقول: “هو الأحداث بتحصل فجأة وإنت مش عارف هيحصل إيه، يعني أحداث لبنان اللي حصلت من كام يوم متقدرش تتوقع إن ده هيحصل فتلغي مهرجان أو تحط حاجة للحدث نفسه، لكن قد ما قدرنا السنة اللي فاتت إن إحنا نعبر عن الحزن بتاعنا ونعبر عن موقفنا تجاه فلسطين إحنا أجلنا كذا مرة وعملنا ده ومنقدرش نعمل ده في كل الظروف يعني ممكن وانت بتعرض يحصل ظرف تالت متعرفش إيه هو هتعمل ايه ساعتها على حسب الموقف فالحاجة الوحيدة اللي بقول أهمية الفن فيها إن الفن بيوصل وجعك للآخر وبيوصل رسالتك للآخر، بيوصل رسالتك للعالم فممكن تغير الرأي العام كله، من خلال حدث معين أو فيلم معين أو تجربة معينة”.

وعلّقت الممثلة اللبنانية لورين قديح على كلام يسرا في منشور على موقع “إكس”بالقول: “الى الممثلة يسرا، أودّ لفت نظرك الى أن ما يجري في لبنان ليس “أحداث” انما هي “حرب” يشنّها جيش الاحتلال الصهيوني على بلدنا. اقتضى التنويه”.

وهاجمت قديح يسرا في تدوينة جاء فيها: “حضرة الممثّلة العربيّة مدام يسرا، تحيّة مُعطّرة برائحةِ بارود الصواريخ المتساقطة فوق رؤوسنا وأحلامنا، الممزوجةِ بـ”مِسك دماء شهدائنا”. أحداث؟ أحداث لبنان اللي حصلت من كم يوم؟؟؟ حضرتك ما أخطأتيش، حضرتك ارتكبتِ خطيئة! هيدي ما اسمها أحداث، اسمها “إبادة”، اسمها حرب، مجازر اتعلمتِ”.

لبنان هي بلدي الثاني و قلبي يعتصر حزنا على كل شبر فيها .. في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للايقاع بنا .. وأنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلبا و قالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة و إنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم… pic.twitter.com/l6HNBLRpgM

— Youssra (@Youssra) October 3, 2024

الى الممثلة يسرا ،
اود لفت نظرك الى ان ما يجري في لبنان ليس "احداث " انما هي "حرب" يشنها كيان الاحتلال الصهيوني على بلدنا . اقتضى التنويه . #يسرا

— Roula Hamadeh (@roulahamadeh) October 3, 2024

حضرة الممثّلة العربيّة مدام #يسرا:
تحيّة مُعطّرة برائحةِ بارود الصواريخ المتساقطة فوق رؤوسنا وأحلامنا،
الممزوجةِ ب "مِسك دماء شهدائنا".
أحداث؟
أحداث لبنان اللي حصلت من كم يوم؟؟؟
حضرتك ما أخطأتيش، حضرتك ارتكبتِ خطيئة!هيدي ما اسمها أحداث،
اسمها "إبادة"
اسمها حرب، مجازر!
اتعلمتِ… pic.twitter.com/ECRkR8Xyyp

— lorraine kodeih (@lorrainekodeih) October 2, 2024 main 2024-10-04Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: على کل

إقرأ أيضاً:

قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية

أطلقت شركة “قطارات الاتحاد” ــ المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية والمعروفة سابقاً بـ”الاتحاد للقطارات ” ــ هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث الاسم والشعار التجاري إضافة إلى رؤيتها الإستراتيجية وقيمها ورسالتها المؤسسية.

وتجسد الهوية المؤسسية الجديدة الإستراتيجية الشاملة لـ “قطارات الاتحاد” وخططها التوسعية وتطلعاتها المستقبلية إلى النمو والتطور المستمر.. بجانب تعبيرها عن روح الاتحاد في هذا المشروع الوطني الذي يعزز الربط بين مختلف مدن دولة الإمارات ومناطقها من خلال السكك الحديدية.

وتنسجم الهوية المؤسسية لـ”قطارات الاتحاد” مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة – بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس إدارة “قطارات الاتحاد” – وتتوافق مع الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد مشاريعها الوطنية على مدى السنوات السابقة.

وتتمحور الرؤية الجديدة حول خدمة دولة الإمارات عبر توفير مزيد من الفرص وتعزيز ربط المناطق والصناعات من خلال شبكة سكك حديدية آمنة ومستدامة حيث حققت “قطارات الاتحاد” العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية بما في ذلك إطلاقها العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة وربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في إمارة الشارقة وتطوير قطار الركاب وغيرها من الإنجازات التي تعكس مكانتها التنافسية في القطاع.

ويمتاز الشعار المحدث للعلامة التجارية لـ “قطارات الاتحاد” بتصميمه المُستوحى من عين الصقر والتصميم الأمامي للقطار والسكة الحديدية..لتعكس الهوية المؤسسية الجديدة صفات الصقر بما فيها الرشاقة والسرعة في الحركة مع القدرة على تحديد الهدف بكفاءة عالية والإصرار على الوصول إلى الوجهة المرجوُّة، والصورة الجمالية الأنيقة وهو ما تتميز به قطارات الاتحاد كونها تحقق أهدافها بأسلوب مخطط ومدروس ورؤية طويلة الأمد وهو ما ينعكس من خلال الرؤية المستقبلية والطموحة للشركة.

وأُطلقت الهوية المؤسسية تحت شعار “نتحرك معاً” تأكيداً على التزام الشركة بتعزيز الربط بين مختلف مدن الدولة ومناطقها عبر شبكة سكك حديدية للمضي نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً. فيما تركز الهوية المؤسسية الجديدة على أربع قيم رئيسية هي الالتزام والمراعاة والإبداع والترابط.

ويشمل إطلاق “قطارات الاتحاد” إعلانها العلامات التجارية الجديدة للشركات التابعة لها وهي “قطارات الاتحاد لخدمات الشحن” و”قطارات الاتحاد للبنية التحتية” و”قطارات الاتحاد لخدمات الركاب” ما يلبي التزام “قطارات الاتحاد” بتعزيز خدماتها اللوجستية وشحن البضائع ونقل الركاب عبر السكك الحديدية.


مقالات مشابهة

  • مضمون الثلاثي أهم من الشكل
  • أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان
  • شركة كمران تحذِّر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصولها واستغلال اسمها في تعاملات مشبوهة
  • رانيا فريد شوقي: أحداث لبنان مُؤجعة والوطن العربي ينزف
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز
  • يسرا الهواري وأماني الرياحي يختتمان مهرجان هي الفنون
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • كيف ردّت وكالة موديز على انتقادات خفض تصنيف ائتمان إسرائيل؟