أعلنت مديرية الطب البيطري في المنوفية، عن ضبط 4 أطنان ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور تحررت المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وحسب بيان صادر عن المديرية، فقد تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، وذلك بالتزامن مع  ما تقدمه محافظة المنوفية من مجهودات مضنية لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية .

4 أطنان ونصف كجم لحوم ودواجن غير صالحة 

وقال الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، في بيان: «المديرية شنت حملات موسعة برئاسة مدير إدارة الصحة العامة والمجازر بالمديرية و بالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية بالمرور الميداني على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة لضبط المخالفين والسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، أسفرت عن تحرير 35 محضر جنح بإجمالي مضبوطات ما يقرب من 4 أطنان ونصف كجم لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة».

وشدد محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في تشديد الرقابة الصارمة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية تحقيقاً للصالح العام .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية بيطري المنوفية محافظ المنوفية اخبار المنوفية لحوم ودواجن أطنان ونصف غیر صالحة

إقرأ أيضاً:

«الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين

أبوظبي: عماد الدين خليل
دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، المبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم قبل انقضائها بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.
وأكدت الهيئة أنه يتبقى 30 يوماً على إعادة إدراج كافة الغرامات المقيدة مسبقاً على المخالفين قبل انطلاق المهلة التي بدأت في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي.
وأضافت: إنه يمكن للمخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى الاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء «البصمة البيومترية».
وحثت الهيئة المخالفين لاستغلال فرصة المهلة لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة باعتبار المهلة فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة بعد الحصول على فرصة عمل أو المغادرة الآمنة دون غرامات.
وأكدت أن الفئات المستفيدة من قرار منح مهلة للمخالفين لتسوية أوضاعهم: («مخالفو التأشيرة» حامل التأشيرة بعد انتهاء فترة المكوث المحددة له في الدولة، و«مخالفو الإقامة» حامل تصريح الإقامة من فئة الإقامة غير المشروعة بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المدة أو الإلغاء، و«المدرجون في البلاغات الإدارية أو المنقطعون عن العمل»، و«المولود الأجنبي في الدولة» ممن لم يقم وليّه بتثبيت إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الولادة).
وشهد الشهر الأول من المهلة قصص نجاح لمخالفين تمكنوا من تصحيح أوضاعهم والحصول على فرصة المغادرة بأمان أو توفير فرصة عمل جديدة والبقاء في الدولة، ومن ثم لم الشمل مع أسرهم والاجتماع بهم بعد غياب لسنوات طويلة، إضافة إلى الاستقرار والعمل والعيش في إطار من احترام القانون، ما يؤكد مدى أهمية الجانب الإنساني والاجتماعي والقانوني لهذه المبادرة الهامة.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية نعمان بالبيضاء
  • عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • ضبط 3 أطنان لحوم مصنعة فاسدة في الخانكة
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا