استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفد رفيع المستوى من مجموعة الغانم الاستثمارية برئاسة  رهام فواد الغانم وبحضور السادة خالد المرزوق والمهندس أسامة عياد وبعض قيادات الوزارة والشركة.


اللقاء تناول زيادة استثمارات مجموعة الغانم في مصر وتوسيع نشاطها بحيث يتضمن الأنشطة الزراعية المختلفة.


وأكد زير الزراعة  أن الدولة داعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة العربية مشيدا بالعلاقات المصرية الكويتية والتي تشهد تطورا كبيرا خلال حكم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

 
وزير الزراعة تعهد شخصيا بإزالة العقبات أمام المستثمرين كما طرح على الجانب الكويتي عدة مجالات ذات عائد استثماري واعد منها إنتاج التقاوى ونظم الزراعة الذكية والحديثة وكذلك الاستثمار في مجال استصلاح الأراضي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية  والتصنيع الزراعي. 


وأشار إلى ان مصر سوق كبير تعداده أكثر مائة مليون نسمة بالإضافة إلى إنه ا بوابة إفريقيا وموقعها الجغرافى يسمح بالتصدير إلى آسيا وأوروبا.

 
وخلال اللقاء ايضا تم عرض فيلم أرض الخير الذي يتضمن إنجازات الدولة المصرية في مجال الزراعة خلال العشر سنوات الأخيرة كما تم عرض جميع الفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة،
وزير الزراعة أكد كذلك ان الحكومة اتخذت العديد من الإصلاحات التي كانت ضرورية لتهيئة مناخ الاستثمار منها الإصلاح التشريعي وإصدار القوانين اللازمة لذلك بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التى تحققت في البنية التحتية خاصة في النقل والطاقة والإسكان.


من ناحيتها اعربت "رهام الغانم" عن سعادتها بحفاوة الاستقبال مع ترحيبها الشديد بكل مع طرحه وزير الزراعة وبالشراكة في هذا المجال بين الوزارة وشركتها والتي بدأت أيضا منذ فترة في نظام الصوب الزراعية الهيدروبونيك وأولت الأهمية في زيادة الإستثمار في تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والاستزراع السمكي.


وأضافت "الغانم "ان حجم استثمارات الشركة في مصر يتجاوز ال 850 مليون دولار في مجالات الاستثمار العقاري والسياحي واداره المواني البحرية وأيضا مجال التشييد والبناء والزراعة بالإضافة إلى البدء في مجال التصنيع بخلاف ما سيتم ضخه من أموال في المرحلة القادمة بعد استكمال كافه الاتفاقات.


كما أعرب الرئيس التنفيذي المهندس "أسامة عياد" أن من أولويات الشركة هو الإستثمار الزراعي في المناطق المحيطة بمنطقة البحر الأحمر وبالأخص بمنطقة برنيس وذلك لجعلها  منطقة متكاملة زراعية اجتماعية وسكنية وسياحية وصناعية.


مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى تطوير البقعة الزراعية والاستفادة من التعاون بين الفرص الاستثمارية المتاحة لدي وزاره الزراعة في الإستثمار من خارج جمهورية مصر العربية،
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الإسراع في تنفيذ ما تم التباحث بشأنه وترجمته على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين في مجال الأمن الغذائي.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار

بحث وزير السياحة والآثار شريف فتحي مع نائب وزير الثقافة السعودي حامد بن محمد فايز، التعاون المشترك في مجال الآثار.

جاء ذلك خلال اللقاء اليوم الخميس، حيث تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حالياً والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، التي استهلها بلقاء وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر