احتشد عشرات الآلاف من الإيرانيين الجمعة في "مصلى الإمام الخميني" بالعاصمة طهران، لحضور تأبين الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورفاقه الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

وهتفت الحشود للمقاومة في قطاع غزة ولبنان، ودعت إلى مواصلة الرد على الاحتلال الإسرائيلي، بعد الرشقة الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية في قلب "إسرائيل".



بدوره، خطب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي باللغة العربية لأول مرة منذ نحو خمس سنوات.

وقال خامنئي إن حساسية الموقف تتطلب منه تخصيص جزء من الخطبة التي تتزامن مع خطبة الجمعة باللغة العربية.

ونعى خامنئي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قائلا "كان راية المقاومة، ونحن جميعاً مصابون ومكلومون بشهادة السيد الكبير حسن نصر الله وقد أفجعنا استشهاده".

وتابع "غادرنا السيد حسن نصر الله بجسده لكن روحه ونهجه سيبقى حاضراً فينا أبدا".


وأضاف أن "أعداء الأمة الإسلامية هم أعداء فلسطين ولبنان والعراق ومصر وسوريا واليمن"، مضيفا "لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين والغاصبين".

وتابع "للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته"، متابعا "للبنان وحزب الله الحق في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم".

وقال خامنئي إن "طوفان الأقصى هي حركة محقة وطبيعية وهي من حق الشعب الفلسطيني"، مضيفا "الجمهورية الإسلامية سترد على أي تحرك عدواني بصلابة كاملة".

وتابع محذرا "ما قامت به قواتنا المسلحة هو أقل جزاء للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني".



#بالفيديو الإيرانيون يتوافدون إلى مصلى الإمام الخميني في #طهران للمشاركة في صلاة الجمعة بإمامة قائد الثورة والجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي بعد مراسم تأبين سيد شهداء طريق القدس #السيد_حسن_نصرالله ورفاقه الشهداء.#الميادين #إيران pic.twitter.com/X65HQKF9vA

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 4, 2024

???? الآن؛ بدء كلمة قائد الثورة الإسلاميّة في مراسم تأبين المجاهد العظيم ورافع راية المقاومة الشهيد السيد حسن نصرالله التي تُقام في مصلّى الإمام الخميني (قده).#ايران pic.twitter.com/qFR9f3t7qS

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) October 4, 2024

دخول قائد الثورة الإسلاميّة مراسم تأبين المجاهد العظيم ورافع راية المقاومة الشهيد السيد حسن نصرالله في مصلّى الإمام الخميني (قده).

يُوجّه الإمام اليوم، في صلاة الجمعة، خطبة مهمّة باللغة العربيّة إلى الأمّة الإسلامية، يتناول فيها مستقبل المنطقة.#جمعة_النصر pic.twitter.com/FTY954ji7p

— Khamenei_videos| عربي (@Khameneivideo1) October 4, 2024

بالفيديو | توافد الاف المواطنين الى مصلى الامام #الخميني في #طهران عبر المترو للمشاركة بصلاة الجمعة بامامة #قائد_الثورة السيد علي #الخامنئي#ايران pic.twitter.com/9faS1dVlzv

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) October 4, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإيرانيين طهران خامنئي إيران لبنان حماس طهران حزب الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإمام الخمینی السید حسن نصر حسن نصر الله قائد الثورة ة الإسلامیة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر

يؤم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي المصلّين، الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث، سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل، والتصعيد المتزايد بين طهران وحلفائها من جهة، والدولة العبرية من جهة أخرى.

وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى 5 سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.
وتأتي هذه الخطبة أيضا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نُسبت إلى إسرائيل في نهاية يوليو (تموز)، وقبل 3 أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، التي تدعمها إيران.
إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين في غارات عنيفة على بيروت - موقع 24قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن غارات جوية قوية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.


وسيؤم المرشد المصلين في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وفق ما ذكر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وستلي الصلاة مراسم تكريم لحسن نصرالله.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ الهجوم الصاروخي الذي شنّه على إسرائيل مساء الثلاثاء هو ردّ على اغتيال كلّ من نصرالله وهنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

هل تُقدم #إسرائيل على اغتيال #خامنئي؟https://t.co/4hxjG8J2ti pic.twitter.com/zkk3dtDHuV

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 والمرة الأخيرة التي أمّ فيها خامنئي صلاة الجمعة تعود إلى يناير (كانون الثاني) 2020، بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة أمريكية في العراق، ردّا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد.
وأوردت وسائل إعلام إيرانية أن حشوداً تجمّعت الخميس في طهران قرب مقر السفارة الأمريكية سابقاً ملوحة بأعلام إيرانية ورايات حزب الله، ومندّدة ب"الجرائم" الإسرائيلية في قطاع غزة وفي لبنان.
وكان خامنئي أعلن الحداد العام على نصرالله في إيران لمدة خمسة أيام.

مقالات مشابهة

  • بدء مراسم تأبين الشهيد السيد حسن نصر الله في مصلى طهران
  • بحضور خامنيئي... بدء مراسم تأبين السيد حسن نصر الله في طهران
  • بمصلى الإمام الخميني.. بدء مراسم تأبين حسن نصر الله فى إيران
  • بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في مصلى الإمام الخمينى بإيران
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • مراسم تأبين لنصرالله في طهران غداً.. وحشود تستعد للمشاركة
  • إيران تحشد الشعب لجمعة تأبين حسن نصر الله
  • إيران تستعد لجمعة تأبين حسن نصر الله بالحشد الشعبي
  • الإمام علي الخامنئي يؤم صلاة الجمعة في طهران