تضرر أكثر من 5 ملايين شخص في 16 دولة غرب ووسط أفريقيا من الفيضانات حتى الآن هذا العام، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن الفيضانات في غرب ووسط أفريقيا وصلت إلى مستويات كارثية، وأن التشاد والنيجر ونيجيريا من بين الدول الأكثر تضررًا.
وأشار إلى أن أكثر من ألف شخص توفوا، وتم تهجير ما لا يقل عن 740 ألف شخص، كما تعرضت مئات الآلاف من المنازل، وأكثر من 100 مدرسة، والعشرات من المرافق الصحية للأضرار.


أخبار متعلقة الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليومبعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكاوتأثر ما يقرب من 500 ألف فدان من الأراضي الزراعية. وقامت (أوتشا) بتخصيص 35 مليون دولار من صندوق الاستجابة الطارئة المركزي التابع للأمم المتحدة، لتقديم الإغاثة من الفيضانات في كل من التشاد، والنيجر، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكونغو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك أفريقيا الفيضانات الأمم المتحدة كارثية أکثر من

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر: مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن الدولة والحكومة مهتمة بملف مكافحة الإتجار بالبشر، لأنها قضية أساسية تتعلق أيضا بحقوق الإنسان، وهى اكثر الفئات ضعفاً ولأكثر الفئات هشاشة والأشد فقراً، مشيرة إلى أن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها، موضحة أن هذا الجهد يُعد أحد أوجه اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان وحمايتها.

وأضافت جبر، خلال كلمتها  بالندوة حول قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، أن مصر تستمر فى جهودها فى اطار تفعيل القوانين التى تحقق الردع للمجرمين، كما أنه إذا نظرنا إلى أعداد اللاجئين اليوم، نجد أنهم قد تجاوزوا 12 مليون لاجئ، مشيرةً إلى أنهم يعيشون في مصر دون إقامة في مخيمات أو أن يكونوا مهمشين، مؤكدة  أن تدفق اللاجئين إلى مصر لا يزال مستمرًا، خاصةً اللاجئين السودانيين الذين يأتون بشكل يومي، مما يعد دليلاً واضحًا على اهتمام الدولة المصرية بحقوق هؤلاء اللاجئين وحمايتهم.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب
  • نائلة جبر: مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها
  • تضرر أكثر من 100 منزل بمدينة هود هشارون بالهجوم الإيراني