أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 27 سبتمبر الماضي وحتى الخميس 3 أكتوبر الجاري 2024، حيث يرصد أبرز تلك الأنشطة.

الجمعة 27 سبتمبر

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة رئيس الجمهورية على الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان بإلغاء الاشتراطات البنائية  والعودة للعمل بأحكام قانون البناء فيما يتعلق بإصدار تراخيص البناء.

السبت 28 سبتمبر

شاركت وزيرة التنمية المحلية، فى جولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، وتفقد عددًا من المشروعات السياحية بالمدينة

الأحد 29 سبتمبر

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريراً عن إنجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية مشروعك منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى شهر سبتمبر 2024 حيث ساهم في تمويل 213,5 ألف مشروع بقروض 29,3 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و444 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

الاثنين 30 سبتمبر

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية اجتماعاً موسعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة آخر مستجدات التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة WUF12، خلال الفترة من 4-8نوفمبر المقبل بالتعاون مع الهابيتات.

الثلاثاء 1 أكتوبر

أكدت وزيرة التنمية المحلية على وجود تنسيق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بين وزارتي التنمية المحلية و الإسكان وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات، ومحافظة القاهرة والوزارات والجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها وزارات الخارجية والسياحة والتعليم العالي والمنسق العام للمنتدى، والشركات المعنية بالتجهيزات.

الأربعاء 2 أكتوبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية ما تم إنجازه في ملف التصالح علي مخالفات البناء والذي يوليه  رئيس الجمهورية اهتماما كبيراً ويتابعه بشكل دوري رئيس مجلس الوزراء، بما يساهم في دفع وتيرة العمل علي أرض المحافظات وتذليل أية معوقات أو تحديات وتقديم كل الدعم والتيسير على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية .

الخميس 3 أكتوبر

أكدت وزيرة التنمية المحلية  أن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري يؤكد على دور مصر الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوي المدن وتعزيز مرونتها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الأمم المتحدة التعليم العالي التنمية المحلية قانون البناء الغاء اشتراطات البناء وزارة التنمیة المحلیة وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

كتب - محمد نصار:

هنأت الدكتورة منال عوض، الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة حلول الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدمت الدكتورة منال عوض - في برقية التهنئة، اليوم، "أصدق وأرق التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي أثبتت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أنها محل الفخر والإعزاز لكل المصريين والعالم العربي لما قدموه من دماء وتضحيات في سبيل نهضة الوطن وحفظ وسلامة أراضيه؛ فجاءت انتصارات أكتوبر المجيدة عن جدارة تامة واستحقاق صادق وحققت نصرًا تاريخيًا لمصر والأمة العربية".

وفي برقيتها.. دعت وزيرة التنمية المحلية، الله (العلى القدير)، أن يعيد هذه المناسبة التاريخية على الرئيس السيسي وشعب مصر العظيم والقوات المسلحة الباسلة بمزيد من العلو والرفعة؛ لتحقيق الأمن والسلام والتنمية لمصرنا الغالية.

مقالات مشابهة

  • التهنئة بذكرى نصر أكتوبر الأبرز.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء.. هل تتراجع أسعار الحديد قريبًا؟