موقع 24:
2024-10-04@11:25:48 GMT

أول عرض لفيلم "راست" بعد 3 سنوات على مقتل مصوّرته

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أول عرض لفيلم 'راست' بعد 3 سنوات على مقتل مصوّرته

أخيراً، سيُبصر فيلم الغرب الأمريكي "راست" النور، في عرض أوّل ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الدولي لفن التصوير السينمائي "كاميريماج"، بمدينة تورون البولندية.

يأتي ذلك بعد 3 سنوات على وقوع جريمة قتل مصورة الفيلم الأوكرانية هالينا هاتشينز برصاص حي، خلال تصوير أحد المشاهد، وتواصل الاتهامات والتحقيقات، التي شملت بطل الفيلم الممثل الأمريكي أليك بالدوين (66 عاماً).


نقاش سينمائي 

ويعقد منظمو الدورة 32 من المهرجان، التي تمتد بين 16 و23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حلقة نقاش تضم مخرج الفيلم جويل سوزا، والمصورة السينمائية بيانكا كلاين والمصور المخضرم ستيفن لايتهيل بعد العرض.
سيشهد الثلاثي مناقشة الأحداث المحيطة بالفيلم، ومرحلة استمرار الإنتاج مع بيانكا بعد وفاة هالينا، بالإضافة إلى الحديث عن دور المرأة في التصوير السينمائي والسلامة في مواقع تصوير الأفلام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من غير الواضح مشاركة بطل الفيلم ومنتجه التنفيذي بالدوين في العرض الأول في المهرجان الشهر المقبل، بعدما أُسقِطت محاكمته بتهمة القتل غير العمد في أغسطس (آب) الماضي.

تكريم هالينا

أثنى مدير المهرجان ماريك زيدوفيتش على جهود هالينا الكبيرة لعرض الفيلم في مهرجان "كاميريماج"، الذي يكرّم المصورين السينمائيين الدوليين.
ولفت في بيان إلى أنّه خلال الدورات السابقة، كرّم المهرجان ذكرى هالينا بدقيقة صمت وناقشت لجنة من المصورين السينمائيين السلامة في موقع التصوير، والشهر المقبل، وبالتعاون مع مصورين سينمائيين وعشاق السينما، ستتاح الفرصة لتكريمها بشكل خاص.


بين الإيقاف وانتهاء التصوير

كان إنتاج الفيلم قد توقف مؤقتاً في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، إثر إطلاق النار من سلاح يحمله بالدوين خلال التصوير، ما أسفر عن وفاة هالينا، إضافة إلى إصابة المخرج جويل سوزا.
وبعد سلسلة من الجلسات والتحقيقات والاتهامات، حُكم على المنتجة التنفيذية للفيلم غوتيريز ريد بالسجن 18 شهراً في أبريل (نيسان) الماضي بعد إدانتها بتهم تتعلق بالحادث، فيما بدأ تصوير الفيلم مطلع 2023، وانتهى في مايو (أيار) 2023.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أليك بالدوين

إقرأ أيضاً:

تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

كرّم الأمير أباظة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية  كما كرم المهرجان الفنانة نيللي، والتي صعدت على المسرح وقالت  "بحبكم كلكم" وتفاعل الجمهور معها لحظة تكريمها، وتلتها تكريم الفنان لطفي لبيب والذي تحدث عن مدى سعادته لتكريمه بجانب الفنانة نيللي.

 وقال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، والتي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي، كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

ويذكر أنه تم الإعلان عن تأجيل تكريم منة شلبي إلى حفل الختام بسبب ظروف تصوير عمل جديد خارج البلاد، كما كرم المهرجان الناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي  وتم تكريم الممثلة الإيطالية 'إيزابيل أدرياني"، والفرنسية "آن باريو"، والإيطالية "فرانسيسكا ريتونديني".

IMG-20241001-WA0472 IMG-20241001-WA0466 IMG-20241001-WA0476

مقالات مشابهة

  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة