البوابة نيوز:
2024-10-04@11:27:59 GMT

دفن حسن نصر الله في مكان سري مؤقتًا

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله أن الأمين العام الراحل حسن نصر الله دُفن "مؤقتا كوديعة" في مكان "سري"، وذلك بعد أن نفى الحزب اللبناني الأنباء حول تشييع جثمانه اليوم الجمعة.

جاء هذا النفي بعد تقارير من هيئة البث الإسرائيلية تفيد بأن حزب الله يُخطط لتشييع نصر الله، الذي اغتيل في غارات إسرائيلية على مقره تحت الأرض في الضاحية الجنوبية.

وأكد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، أن "لم يتم تحديد موعد لتأبين السيد ولا يوجد أي شيء محدد في هذا الإطار".

في سياق متصل، ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن المرشد الأعلى الإيراني، آية الله خامنئي، سيقوم بإمامة المصلين في صلاة الجمعة في طهران، تزامنًا مع مراسم تأبين نصر الله.

كما أضافت الوكالة الإيرانية "ارنا" أن المراسم ستقام في مصلى الإمام الخميني في طهران، وذلك مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصر الله مؤقتا سري نصر الله

إقرأ أيضاً:

محمد أبو شامة: رفع الروح المعنوية لحزب الله من أهداف الضربات الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن الأحداث التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط لاسيما الجنوب اللبناني، والتصعيد الإسرائيلي المتصل على لبنان يُوحيان بأن الأحداث ستتطور في الأيام المقبلة، كما تدخلت إيران أمس بهجمات وضربات صاروخية استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبو شامة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العالم يترقب ما ستسفر عنه الأحداث في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الاحتلال أعلنت نيته في الرد على الضربات الإيرانية، بعدما استهدفته طهران بصواريخ على أماكن متنوعة.

وأكد أن جيش الاحتلال اعترف بأن بعض مواقعه العسكرية تأثرت بالضربات التي نفذتها طهران، مشيرًا، إلى أن تعتيم جيش الاحتلال الإسرائيلي طوال العام على حجم خسائره في غزة أو في الجنوب اللبناني أمر ليس جديدا عليه.

وأوضح أن التحليلات من الجانبين الإسرائيلي والإيراني تشير إلى أن إيران لا تحاول التصعيد، إذ تنفذ عمليات محدودة واضحة الأهداف، إذ إن جزء منها جاء استهدف الرد على اغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية، ورفع الروح المعنوية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • «الأنباء الفرنسية»: «حزب الله» يعلن دفن حسن نصر الله في مكان سري
  • بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في مصلى الإمام الخمينى بإيران
  • بدء مراسم تشييع حسن نصر الله في ايران
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • مراسم تأبين لنصرالله في طهران غداً.. وحشود تستعد للمشاركة
  • إيران تحشد الشعب لجمعة تأبين حسن نصر الله
  • إيران تستعد لجمعة تأبين حسن نصر الله بالحشد الشعبي
  • الإمام علي الخامنئي يؤم صلاة الجمعة في طهران
  • محمد أبو شامة: رفع الروح المعنوية لحزب الله من أهداف الضربات الإيرانية