تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الرئيس الحالي جو بايدن بعد تصريحاته الأخيرة التي نصحت بعدم استهداف إسرائيل للمواقع النووية الإيرانية. وصف ترامب تعليق بايدن بأنه "ليس الإجابة الصحيحة"، معتبرًا أنه يعبّر عن خطر كبير يواجه الولايات المتحدة.

خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال ترامب: "هذا هو أغرب شيء سمعته على الإطلاق.

أكبر خطر لدينا هو النووي. بيانه يعني من فضلك اتركوا برنامجهم النووي وشأنه". وأضاف أن إيران قريبة من امتلاك أسلحة نووية، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

تصريحات ترامب تأتي في وقت يشهد توترًا متزايدًا بين إيران وإسرائيل، حيث أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ نحو إسرائيل، وهو الهجوم الذي انتهى بسرعة. في المقابل، أكد بايدن على حق إسرائيل في الرد، لكنه شدد على ضرورة أن يكون الرد متناسبًا.

وفي سياق انتقاداته، أشار ترامب إلى أن الهجوم على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كان هو في السلطة، محذرًا من أن فوز كامالا هاريس في الانتخابات المقبلة قد يؤدي إلى "حرب عالمية ثالثة". واعتبر أن الإدارة الحالية تفتقر إلى القيادة الحقيقية في وقت تتصاعد فيه الأزمات العالمية.

كما انتقد ترامب بايدن وهاريس لعدم استجابتهم بشكل فعال للأحداث الجارية، مؤكدًا أن العالم يواجه خطرًا كبيرًا تحت إدارتهم.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب بايدن إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟

ازداد الحديث، خلال الساعات الماضية، حول إمكانية استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبرنامج النووي الإيراني، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضد تل أبيب بنحو 200 صاروخ، وبعد التهديدات الإسرائيلية بشأن الرد، رفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الكشف عما إذا كان البرنامج النووي الإيراني هدفًا لإسرائيل أو الولايات المتحدة أم لا.

وقال ماثيو ميلر: «مرة أخرى إن الولايات المتحدة تخطط لمناقشة هذه العواقب مع نظرائنا الإسرائيليين قبل أن نتحدث عنها علنًا».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه لا يستبعد أي شيء، مؤكدًا أننا نجري محادثات مع إسرائيل بشأن الرد.

ميلر: الضربات الإيرانية تصعيد خطير

وأكد «ميلر» أن الولايات المتحدة ستنسق مع إسرائيل في ردها على الهجوم الإيراني، واصفًا إياه بأنه تصعيد كبير، كما تعهد بأن تكون هناك عواقب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي عقب الهجوم الإيراني، إنه ستكون هناك عواقب لإيران بسبب الهجوم: «لقد أوضحنا أنه يجب أن تكون هناك عواقب، لن أتحدث عن ماهية هذه العواقب اليوم، لكنها أمور سننسق بشأنها مع نظرائنا الإسرائيليين».

واعترف ماثيو ميلر، بأن إسرائيل فعلت الكثير من الأمور خلال الأيام الماضية للتصعيد، مضيفًا: «بالتأكيد فعلت أشياء لتوسيع الصراع».

هجوم إيراني ضد إسرائيل بـ200 صاروخ

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 200 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين إسرائيلي، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن مصادر أمنية، قولها إن نحو 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسبما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • عبدالناصر زيدان يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أندية الدرجة الرابعة
  • بولتون: على إسرائيل تدمير النووي الإيراني
  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران