كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.


ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي شعائر صلاة الجمعة مسجد السيد البدوي صلاة الجمعة السید البدوی

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا

تفتتح مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجدين، غدًا الجمعة، بمركزي بلطيم وسيدي سالم، ضمن 25 مسجدًا تفتتحها الوزارة على مستوى الجمهورية، منها 19 مسجدًا جديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا.

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد إحلالهما وتجديدهما وصيانتهما

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه سيتم افتتاح مسجدين، غدًا الجمعة، وهما مسجد عمر بن الخطاب بقرية العباسي بمركز بلطيم بعد إحلاله وتجديده، ومسجد عصام الدين بقرية القن بمركز سيدي سالم بعد صيانه وتطويره.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّه سوف يُشارك في افتتاح المسجدين، عدد من قيادات الأوقاف ورؤساء المراكز والمدن، مشيرًا إلى أنّ خطبة الجمعة ستكون بعنوان «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»، مشددًا على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا ومضمونًا، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة.

افتتاح 245 مسجدًا خلال شهرين

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه، 245 مسجدًا منها 198 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و47 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 4 أكتوبر 2024، عدد 12 ألفّا و326 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 19 مليارًا و443 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد أحمد البدوي بمحافظة الغربية
  • بحضور خامنيئي... بدء مراسم تأبين السيد حسن نصر الله في طهران
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين