صحيفة اليوم:
2024-10-04@11:24:42 GMT

الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليوم

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليوم

لقي خمسة أشخاص مصرعهم شمال الفلبين، اليوم الجمعة، بسبب هبوب الإعصار كراثون، المعروف محليًا باسم "جوليان"، بحسب وكالة إدارة الكوارث الفلبينية. وقالت: "تم تسجيل أربع وفيات في منطقة إيلوكوس، معظمها بسبب الغرق، في حين فارق شخص الحياة في وادي كاجايان عندما صعقته الكهرباء".
وأصدرت الوكالة تقريرًا جاء متأخرًا بسبب الصعوبات المتعلقة بتقييم حجم ومدى الأضرار خلال ذروة الإعصار، والذي كان اشتد لفترة قصيرة وتحول إلى إعصار قوي.


أخبار متعلقة بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكامسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسبابوبحسب تقديرات الوكالة، تجاوزت الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية 700 مليون بيزو (12.7 مليون دولار)، وتجاوزت الخسائر الزراعية 300 مليون بيزو. وبعد تحوله إلى إعصار قوي، انطلق "جوليان" من منطقة الفلبين يوم الثلاثاء الماضي، متجهًا صوب تايوان، ولكنه عاد أمس الخميس كإعصار، ثم ضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول اليوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس مانيلا الفلبين الإعصار كراثون جوليان ضحايا إعصار

إقرأ أيضاً:

بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا

مازال أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة بعدما خلف الإعصار هيلين دمارا عبر 6 ولايات الأسبوع الماضي.
وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 1.3 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في المنطقة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.
أخبار متعلقة بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًاللمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنانوتشير أحدث التقارير الصادرة عن المنافذ الإعلامية الأمريكية إلى أن 162 شخصا لقوا حتفهم منذ وصلت العاصفة لليابسة في شمال غربى فلوريدا يوم الخميس.

159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا#اليوم https://t.co/1RI4R2h9BI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024كارولينا الجنوبية والشماليةوتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.
ويتفقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المناطق المتضررة في كل من كارولينا الجنوبية والشمالية، اليوم الأربعاء، بينما تزور نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، ولاية جورجيا الحاسمة.
وزار الخصم الجمهوري لهاريس، دونالد ترامب، أجزاء من جورجيا أمس الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين
  • مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون
  • مقتل خمسة أشخاص في الفلبين بسبب إعصار جوليان
  • بالفيديو .. إعصار هيلين يقتل أكثر من 200 شخص بأمريكا
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين
  • بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر