أعلنت قمة المليار متابع، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، اختيار الإعلامي الكويتي عمار تقي سفيراً جديداً للنسخة الثالثة التي تنطلق في دبي في الفترة من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار “المحتوى الهادف”، لينضم بذلك إلى السفراء الذين أعلنت القمة عنهم سابقاً، وهم أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، وأنس بوخش.


ويأتي اختيار سفراء لقمة المليار متابع، في إطار حرصها على توسيع نطاق تأثيرها والوصول إلى جمهور أكبر، من خلال تعزيز الوعي بأهداف القمة ونشر المحتوى المتعلق بها عبر منصاتهم الرقمية، إضافة إلى تشجيع الجمهور على المشاركة في الفعاليات المرتبطة بها.
وقالت عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد: “نؤمن في قمة المليار متابع بأن قوة التأثير الحقيقي تأتي من أصحاب الأفكار الخلاقة التي تنشر الإيجابية وتحفز الابتكار وتترك بصمة كبيرة في المجتمع، ولذلك اخترنا سفراء لهم دور بارز في مجالاتهم وتأثير كبير على ملايين المتابعين، مما يسهم في الترويج لأهداف القمة والتفاعل مع فعالياتها وتعزيز دورها كمنصة عالمية رائدة في ترسيخ المحتوى الهادف”.
وأكدت عالية الحمادي أن قمة المليار متابع تقدم لسفرائها جملة من المزايا تقديراً لدورهم ومكانتهم في عالم صناعة المحتوى، وهو ما ينعكس إيجابياً على مستوى حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويرتقي بخططهم المستقبلية، مشيرة إلى أن القمة تواصل جهودها لتطوير شراكات قوية للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في صناعة المحتوى الإيجابي.
من جهته أعرب الإعلامي الكويتي عمار تقي، عن سعادته لاختياره سفيراً للنسخة الثالثة من قمة المليار متابع، التي تمثل منصة دولية مهمة لتبادل الأفكار والرؤى مع مجموعة متنوعة من المبدعين وصناع المحتوى من جميع أنحاء العالم، حول أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال الإعلام الرقمي والصناعات الإبداعية، والتعاون في مشاريع تساهم في دفع عجلة النمو في هذا القطاع الواعد.
وقال: “ اتطلع إلى العمل مع فريق قمة المليار متابع وجميع المشاركين لتحقيق أهداف القمة ونشر رسائلها الملهمة، وتحفيز حوار عالمي للمساهمة في ترسيخ المحتوى الهادف الذي يحترم عقل المتلقي ويلبي احتياجاته الحقيقية ويحدث تأثيراً إيجابياً في واقع المجتمعات، ويعزز التفاؤل والثقة بمستقبل أفضل ”.
وتتيح قمة المليار متابع لسفرائها تمثيل القمة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وخلال الفعاليات المشابهة، وفي جميع الملتقيات والمؤتمرات الخاصة بصناعة المحتوى وتطوير آليات العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.
كما يعمل السفراء على الترويج لأحدث الابتكارات والتقنيات التي تناقشها القمة، والمساهمة في نشر المعرفة حولها، وتعزيز استخدام التكنولوجيا في تحقيق التأثير الإيجابي.
وتوفر القمة لسفرائها الفرصة للتعاون مع خبراء ومبدعين آخرين، والمشاركة في فعاليات وأنشطة متنوعة ما يسهم في تعزيز علامتهم التجارية الشخصية وتعميق مصداقية رسائلهم لدى المتلقين وقدرتهم على التأثير في طيف أوسع واكتساب المزيد من المتابعين.
واشتهر الإعلامي الكويتي عمار تقي، الحاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من أمريكا، بتقديم برنامج “الصندوق الأسود” الذي يحظى بمتابعة كبيرة، حيث يقوم بتوثيق أهم وأبرز الأحداث التاريخية والسياسية التي مرت على الكويت والمنطقة من خلال استضافته لشخصيات عاصرت تلك الأحداث وكانت جزءاً منها.
وقدم عمار تقي عدداً من البرامج أبرزها “بين السطور” و”همزة وصل” و”المنصة” و”تحت المجهر”، وحصل على عدد من الجوائز منها جائزة الإبداع الإعلامي من المُلتقى الإعلامي العربي 2013، وجائزة أفضل مذيع سياسي في مهرجان “المميزون” 2013، كما تم اختياره شخصية العام 2020 في المُلتقى الثقافي الكويتي.
يذكر أن قمة المليار متابع تسعى إلى مخاطبة أكثر من مليار شخص حول العالم، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى أفراداً ومؤسسات على جميع منصات التواصل الاجتماعي؛ لمناقشة كيفية إسهام الإعلام الجديد كقطاع إبداعي في دعم اقتصادات الدول وخطط الوصول لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی قمة الملیار متابع

إقرأ أيضاً:

عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي

بحث عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس الإدارة لمجلس الإمارات للإعلام، خلال زيارته لجمهورية الهند، مع «دي إن إي جي» الشركة العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا الحديثة وقطاع الترفيه، التعاون في مجال الترفيه البصري وتوظيف التقنيات المتقدمة وعلى رأسها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والسينمائي والترفيهي.
واجتمع أثناء زيارته مواقع تصوير الفيلم الملحمي «رامايانا» مع مخرجه ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دي إن إي جي» ناميت مالهوترا، في مومباي، ورئيس مجلس إدارة شركة براهما، برابهو نارسيمهان، الذي سينتقل إلى أبوظبي لتأسيس المقر الرئيسي لشركة براهما للذكاء الاصطناعي، حيث ناقش سبل توسيع أفق الاستثمارات المشتركة، وتبادل الخبرات وتدريب كفاءات إماراتية في مجال صناعة الترفيه البصري وإنتاج الأفلام الطويلة والأعمال التلفزيونية والمحتوى التفاعلي متعدد المنصات، من أجل تمكينهم من ترجمة أفكارهم وتحويلها إلى محتوى بصري مبتكر.
وتأتي الزيارة في إطار رؤية دولة الإمارات لزيادة الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا الترفيه المرئي والأفلام السينمائية والتليفزيونية والمحتوى متعدد المنصات، وبما يعزز من مكانتها مركزاً إقليمياً ودولياً للابتكار والإبداع في قطاع الإعلام والترفيه.
وقال عبد الله آل حامد: «منفتحون على إبرام المزيد من الشراكات والتعاون مع مختلف الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري، بهدف ترسيخ أسس منظومة إعلامية وترفيهية متكاملة، حيث يجسد هذا التعاون الطموح والشامل بين الإمارات والهند في مجالي الإعلام والثقافة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة، التزام دولة الإمارات تسريع وتيرة التطور التكنولوجي في القطاعات الإعلامية والترفيهية، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والإبداع».
وأوضح، أن الإمارات أخذت في تعزيز استثماراتها في قطاع الذكاء الاصطناعي التي من المتوقع أن ترتفع في العام الجاري إلى 5.22 مليار دولار من 3.47 مليار دولار في العام الماضي، الأمر الذي أسهم في تبوئها المرتبة الثالثة عالمياً، في استقطاب الكوادر والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف ضمان مستقبل مشرق يتوافق مع رؤيتها التنموية التي تضع الاستثمار في تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة على رأس أولوياتها.
وقال رئيس المكتب الوطني للإعلام: «نسعى إلى استثمار خبرة وطموحات وقدرات الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وخبرة وتاريخ الجانب الهندي في المجال الفني وخصوصاً السينمائي، في تطوير قطاع الإبداع بصفة عامة بهدف زيادة إسهام قطاع الصناعات الإبداعية في الناتج المحلي الكلي للدولة».
وعززت الشركة قدراتها التكنولوجية من خلال منصة «براهما» للذكاء الاصطناعي والبيانات المنظمة من خلال النماذج التوليدية والرقمية والمحاكاة، حيث تعمل المنصة على تطوير نظام قائم على الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور واقعية باستخدام الحاسوب (CGI) هو الأكثر شمولاً على مستوى القطاع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • 3 باقات متنوعة لتذاكر قمة المليار متابع
  • قمة المليار متابع تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة عبر موقعها الإلكتروني
  • «كيزاد» تطلق «كي زي ميديا» للإنتاج الإعلامي
  • "قمة المليار متابع" تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • "كيزاد" تطلق شركة الإنتاج الإعلامي "كي زي ميديا"