أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، دخولها في شراكة إستراتيجية مهمة مع منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين إمارة رأس الخيمة والصين.
وتم تعزيز هذه الشراكة، عبر توقيع اتفاقيتين رئيسيتين، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة ميناء تيانجين الحرة.


ومثل منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة و”راكز”، في توقيع اتفاقية التعاون الإستراتيجي، كل من زو تشانغكون مدير مكتب منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، ورامي جلاد الرئيس التنفيذي لـمجموعة “راكز”.
كما وقع جلاد مذكرة تفاهم مع شو هايتاو مدير مكتب تشجيع الاستثمار في لجنة إدارة منطقة التجارة الحرة بميناء تيانجين، حيث يعد هذا الحدث نقطة انطلاق للجهود المشتركة والمبذولة في سبيل تسهيل التجارة، وإتاحة الفرص الاستثمارية وتطوير الصناعة بين الجانبين.
وتسعى كل من راكز ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، بموجب هذا التعاون الإستراتيجي، إلى تسريع وتيرة النمو المتبادل عبر استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز النظم الاقتصادية في كلا المنطقتين.

وتتيح هذه الشراكة تبادل الخبرات والموارد، ما سيساهم في تطوير القطاعات الرئيسية ويرسخ مكانة المنطقتين كوجهتين عالميتين لتوسعة نطاق الأعمال والتعاون التجاري.
وقال جلاد إن توقيع اتفاقية التعاون الإستراتيجي ومذكرة التفاهم بين راكز منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة يمثل خطوة تحوّلية نحو تعزيز الإمكانيات الصناعية لإمارة رأس الخيمة، وتوسيع شراكاتنا العالمية، ويلعب تعاوننا مع مجموعات الأعمال الصينية المختلفة، إضافة إلى منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة دورا بارزا في استعراض مهمتنا الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة ودفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية.
وأضاف أنه من خلال توحيد الموارد والرؤى يمكن رسم ملامح مستقبل مزدهر لكلا المنطقتين عبر الدعم المتبادل والفرص المشتركة في القطاعات الرئيسية.
وأشار إلى أن راكز تضم أكثر من 250 شركة صينية مزدهرة في مختلف القطاعات مثل التصنيع والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة والمركبات الكهربائية والطاقة المتجددة، وهذه الشراكة تعزز دعم المستثمرين الصينيين الراغبين في دخول أسواق الشرق الأوسط عبر إمارة رأس الخيمة.

وأضاف أن هناك اهتماما متزايدا من الشركات الصينية التي تنجذب إلى موقع راكز الإستراتيجي وخدماته الشاملة، ويعكس هذا الاهتمام المتزايد مكانة راكز كوجهة دولية رائدة للأعمال، خاصة في وقت تبحث فيه الأسواق العالمية عن فرص للنمو المستدام.
من جهته أشار ين شياوفنغ الأمين العام للجنة الحزب الشيوعي الصيني، رئيس لجنة إدارة منطقة التجارة الحرة في ميناء تيانجين، نائب رئيس إدارة منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، إلى أن منطقة التجارة الحرة في ميناء تيانجين تتمتع بمزايا جغرافية كبيرة وقاعدة صناعية قوية وعوامل إنتاج شاملة بالإضافة إلى تفوقها في الابتكار المؤسسي.
وأعرب عن رغبته في تعزيز التعاون مع راكز في مجالات مثل البتروكيماويات والطاقة المتجددة والشحن والخدمات اللوجستية والاقتصاد البحري وتجارة المركبات والاستثمار الصناعي، بهدف تحفيز الإمكانيات المتبادلة في مجال التكنولوجيا ورأس المال والموارد والأسواق وغيرها من الجوانب التي ستعود بالنفع على الجانبين.
وشدد على ضرورة الاستفادة الكاملة من مزايا راكز، باعتبارها بوابة عبور إلى مناطق الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا، نظرا لتوفر العوامل الملائمة والتي تشمل شبكة مواصلات حديثة وسياسات مرنة للغاية للاستثمار والتجارة والصرف الأجنبي وغيرها.
وأوضح أن ذلك يساهم في تمكين الشركات في تيانجين من التوسع في رأس الخيمة ودخول الأسواق النامية والسعي نحو التوسع الدولي، ما يعزز التعاون المثمر بين المنطقتين.
وتواصل راكز تعميق شراكتها مع الصين مركزة على التعاون طويل الأمد الذي يدفع عجلة الابتكار والنمو الاقتصادي والازدهار المتبادل، وتهدف هذه الجهود إلى تمهيد الطريق أمام نجاح مستقبلي لكلا المنطقتين، عبر تأسيس قاعدة للتنمية المستدامة وتوسيع نطاق الفرص في القطاعات الناشئة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

“مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

الوطن|متابعات

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الخميس بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل منصة فلتر  بحضور رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة، وذلك في مركز التدريب والتطوير بالمفوضية.

وتهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق منصة فلتر خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة.

وتضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وتعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها.

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات المسار الانتخابي ليبيا وحدة الرصد الإعلامي

مقالات مشابهة

  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • مناطق متخصصة في “ويتيكس 2024” تدعم الاستدامة وتعزز الحلول الذكية للتنقل الأخضر
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • أثير للحلول الرقمية وإليفاتوس تعلنان عن شراكة إستراتيجية لتعزيز جهودها في توفير حلول رقمية متطورة
  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • لتعزيز وجوده في المنطقة الشمالية.. الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط