التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، ومجموعة من ممثلي شركات القطاع الخاص، لمناقشة موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص والفرص والتحديات التي تواجه عملية تنفيذ المشروعات، ومنها موقف تجهيز الدراسات الفنية ومستندات الطرح لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك بحضور المهندس عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزارة الإسكان للمتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحمايه المستهلك، واللواء أمين شوقي، نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، واستشاري الاتحاد الأوروبي.

المشروعات التنموية بمشاركة القطاع الخاص

واستهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء، بالتأكيد على حرص وزارة الاسكان على تشجيع مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات وفقاً لبرنامج الحكومة، ودعم كافة شركات القطاع الخاص وتذليل العقبات التي قد تواجههم، موضحاً حجم التعاون بين الوزارة والاتحاد الأوروبي في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق المستمر ما بين قطاع المرافق بالوزارة والجهات التابعة له مع وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية لأخذ الموافقات اللازمة وإعداد مستندات الطرح والشروع في عمليات طرح المناقصات على شركات القطاع الخاص فيما يخص مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة، والتي تأتي متسقة مع وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم الإعلان عنها والتي تنظم عملية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مختلف المشروعات.

المشروعات المخططة

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية لتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات المخططة بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن عملية التجهيز للبدء في تنفيذ المشروعات بالتعاون مع القطاع الخاص تتطلب المزيد من الجهد وذلك للإسراع فى الاستفادة من تنفيذ المشروعات المستهدفة ودخولها الخدمة.

وناقش الدكتور سيد إسماعيل، مع الحضور أهمية إعداد خطط واضحة تستهدف تنفيذ المشروعات المستهدفة من محطات تحلية، ومحطات معالجة صرف صناعي، ومحطات إدارة الحمأة الناتجة من عمليات المعالجة ومحطات معالجة صرف صحي بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية والجهات التابعة للقطاع بالتعاون مع وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، والانتهاء من كافة الدراسات المطلوبة لبدء إعداد مستندات الطرح.

وكشف المهندس عاطر حنورة، الإجراءات التي يتم اتخاذها بداية من مقترح تنفيذ المشروع وإعداد الدراسات اللازمة للعرض على اللجان المعنية للمشاركة مع القطاع الخاص انتهاءً إلى إعداد مستندات التأهيل والطرح لإعطاء الفرص لكافة الشركات الراغبة في المشاركة في تنفيذ المشروعات.

كما أوضح الدكتور سيد إسماعيل، أهمية مشروعات الصرف الصناعي لما لها من مردود إيجابي على المناطق الصناعية والحفاظ على البيئة المحيطة، ومشروعات إدارة الحمأة وإعادة استخدامها في عملية توفير الطاقة الكهربائية أو صناعة الأسمدة ذات الجودة العالية ومختلف الاستخدامات الأخرى، وأهمية الإسراع فى عملية دراسة وطرح المشروعات المخطط تنفيذها.

مشروعات إعادة استخدام مياه غسيل المرشحات

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أهمية مشروعات إعادة استخدام مياه غسيل المرشحات والروبة الناتجة من عملية تنقية مياه الشرب، والتي تسهم في توفير كمية مياه شرب وتقليل الفواقد وإمكانية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المشروعات إعادة استخدام الأطراف المعنية الاتحاد الأوروبي البيئة المحيطة التنسيق المستمر الجهات المعنية الجهاز التنفيذي الحفاظ على البيئة الدراسات الفنية میاه الشرب والصرف الصحی الدکتور سید إسماعیل فی تنفیذ المشروعات القطاع الخاص فی مع القطاع الخاص بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية بشركة المياه في الشرقية.. التقديم مستمر 20 يوما

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية عن حاجتها لشغل وظيفة متنوعة التخصصات ضمن الإعلان الداخلي رقم «1» الصادر بتاريخ 1-10-2024، وفق الشروط والإجراءات المحددة من قبل الشركة التي نوضحها في هذا التقرير.

التخصصات المطلوبة لوظائف شركة المياه

تطلب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية شباب للعمل في المجالات الآتية: 

- فني تشغيل، حاصل دبلوم صنايع أو معهد فني صناعي.

- فني معمل، يكون حاصل على دبلوم زراعة.

- فني مساحة، يكون حاصلاً على معهد مساحة.

- كاتب ومدخل بيانات، يكون حاصل على دبلوم تجارة، أو معهد فني تجاري أو ثانوية عامة أو ثانوية أزهرية.

- مُراقب أمن، وأمين مخزن، يشترط الحصول على مؤهل متوسط أو فوق متوسط مناسب.

موعد التقديم على وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي

يمكن التقديم على وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية لمدة 20 يوما، حيث يبدأ التقديم يوم 1-10-2024، وينتهي يوم 20-10-2024.

شروط التقديم في وظائف مياه الشرب والصرف الصحي 

يشترط للتقديم في وظائف مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، توافر الآتي: 

- أن يكون من العاملين بالشركة.

- أن يكون حاصلا على مؤهل متوسط أو فوق متوسط بحسب الوظيفة المتقدم لها.

- أن يتناسب المؤهل مع الوظيفة واشتراطات بطاقة الوصف الوظيفي.

- اجتياز الاختبارات التي تجريها الشركة، وتطبيق نص المادة 11 من لائحة نظام العاملين وإجراءات التوظيف الموحدة وفقا لحاجة الشركة.

- تحسب الأقدمية من تاريخ التعاقد ولا يعتد بأي مدد خبرة سابقة.

- يكون التعاقد بأول مربوط الدرجة للوظيفة المعلن عنها أو مرتب العامل الحالي، أيهما أكبر وعلى درجات شغل الوظائف.

المستندات المطلوبة للوظائف مياه الشرب

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، المستندات المطلوبة لشغل الوظائف، وتأتي على النحو التالي:

- أصل شهاد المؤهل الدراسي.

- أصل بيان حالة وظيفية يكتب فوقه الوظيفة المتقدم لها.

- بطاقة الرقم القومي.

- صورة حديثة من الموقف الحالي لأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

كيفية التقديم على وظائف مياه الشرب والصرف الصحي

يمكن للراغبين في التقديم على وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، اتباع الخطوات الآتي:

ملء استمارة التقديم على الموقع الرسمي للتوظيف بالشركة.

الاحتفاظ برقم الطلب الذي يظهر بعد نجاح العملية لاستخدامه في باقي مراحل التقديم.

يتم استبعاد الطلبات غير المستوفاة.

لن يتم الالتفات إلى الطلبات المسلمة باليد أو بالبريد أو سبق تقديمها.

يتم الإعلان عن كشوف المتقدمين المطابقين للشروط ومواعيد الاختبارات التحريرية الموقع الرسمي وموقع توظيف الشركة ويكون الاستعلام برقم الطلب.

يتم التعاقد في ضوء احتياجات الشركة وخطة العمالة بالأفرع المختلفة وطبقا للترتيب النهائي للنتيجة المعتمدة وتطبيق نصل المادة 11 من لائحة نظام العاملين.

 

مقالات مشابهة

  • أسوان تسعى للتغلب على المعوقات والتحديات بقرية غرب سهيل
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • وظائف خالية بشركة المياه في الشرقية.. التقديم مستمر 20 يوما
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة