الاقتصاد نيوز - بغداد

حدّدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، نهاية الشهر الحالي موعداً لإطلاق برامج جديد يجعل البطاقة الوطنية الموحدة نفسها تموينية.

وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري، إن "الوزارة أطلقت في الفترة الماضية تحديث البطاقة التموينية الالكترونية وتحويل العمل بها من الورقي الى الالكتروني، وأوقفت العمل بالإضافات والفرز والنقل والشطر بالبطاقة التموينية لكي تبقى المتغيرات ثابتة، وبدأ العمل بها في عدد من المحافظات منها محافظة النجف الأشرف وبغداد الكرخ والمثنى ودهوك وكركوك"، لافتاً الى أن "هناك توجهاً جديداً باعتبار البطاقة الموحدة هي نفسها بطاقة تموينية من خلال إطلاق برنامج الكتروني يلزم المواطن تحديث بياناته من منزله دون مراجعة أي فرع من فروع البطاقة التموينية، عكس ما كان في البرنامج السابق الذي يتطلب مراجعة المواطن مع عائلته ومستمسكاتهم ".

 

وأشار الى أن "البرنامج الجديد سينطلق في نهاية الشهر الحالي بمتابعة من قبل رئيس الوزراء ووزير التجارة والفريق الوزاري والمختصين في الأمن السبراني ووزارة الاتصالات والأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "جميع الجهات القطاعية المتخصصة كانت متعاونة وبذلت جهداً استثنائياً لكي تصبح البطاقة الموحدة هي نفسها تموينية".   وبين أن "التحديث سيكون في المنازل على ضوء برنامج التطبيق دون المراجعة لأي فرع أو دائرة تابعة للتموينية"، منوهاً بأن "جميع فعاليات الحذف والشطر والإضافات وغيرها من الفعاليات ستتم من خلال البرنامج الالكتروني".  وأكد أن "الوزارة تعمل منذ أشهر على هذا النظام، وتم تحديث بيانات ما يقارب أكثر من 40 مليون مواطن، وتنظيم بياناتهم بشكل كامل "، مضيفاً أن "البرنامج أصبح جاهزاً للإطلاق ".    وتابع أنه "سيتم إطلاق تحديث ببادئ الأمر في عموم العراق ومن ثم ستتبعها الفعاليات الأخرى كالفرز والشطر والإضافة والنقل بعد أن تكتمل عملية تحديث البيانات وتتحول البطاقة الموحد هي نفسها بطاقة تموينية"، مشيراً الى أنه "من ضمن البرنامج سيتم إبلاغ رب الأسرة باستلام الحصة التموينية من الوكيل وسيؤشر لدى الوزارة بأنه تم استلام حصته، ومن لم يستلمها أيضاً يؤشر بالنسبة للمسافرين وذوي الدخل العالي". وبين أنه "ومن خلال هذا التحديث سيكون هناك تقاطع للبيانات حيث ستظهر لنا أسماء المتوفين والأسماء المتكررة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%

احتفلت “الاتحاد للطيران”، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اليوم، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.

وقالت “الاتحاد للطيران”، في بيان اليوم، إن البرنامج شهد نمواً ملحوظاُ منذ إنشائه؛ إذ رحّب بـ24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%.

وأضافت أن هذا الأداء مصحوباً بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024.

من جهته قال سعادة صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: ” يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الإستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين؛ إذ تقدم لهم سببًا مقنعًا لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل”.

من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير. وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط. ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة”.

ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.

وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث “الاتحاد للطيران” و دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثائية للزوار.

وتربط “الاتحاد للطيران” 80 وجهة حول العالم من خلال مطار زايد الدولي الفريد من نوعه، والمتواجد على أطراف المدينة، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقف استكشاف أبوظبي قبل التوجه إلى وجهتهم الأخيرة.وام


مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • قبل انتهاء 2024.. تعرف على خطوات تحديث بطاقات التموين
  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن