استقبل الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، «عبد السلام» و«همام» نجلي الشهيد إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وذلك بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة.

الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية

وخلال اللقاء، حرص الرئيس الفلسطيني على تقديم التعازي لنجلي الشهيد إسماعيل هنية، معددًا مناقب الراحل، ومثنيًا على دوره في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

وقال الرئيس أبو مازن: «إن الشعب الفلسطيني سينال حقوقه المشروعة كاملة في الحرية والاستقلال مهما مارس الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداءات بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا».

وأكد رئيس دولة فلسطين، أن الشعب الفلسطيني سيبقى موحدًا في مواجهة الاحتلال، وسيتمكن من تحرير فلسطين وطرد الاحتلال، وإعلان قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاًأردوغان وأمير قطر يناقشان تداعيات اغتيال إسماعيل هنية

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل أشقائنا اللبنانيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطر الدوحة حماس إسماعيل هنية رئيس دولة فلسطين ابو مازن الرئيس محمود عباس أبو مازن الرئیس الفلسطینی إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله، في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: "هذه القمة تنعقد بينما تواجه منطقتنا مخاطر كبيرة بسبب إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي على نهج العدوان والعنف، إذ يتعرض شعبنا الفلسطيني، بمن فيه أبناؤه الرياضيون، وكذلك الشعب اللبناني الشقيق لحرب إبادة إسرائيلية وحشية، راح ضحيتها آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، كما دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت والمرافق الرياضية".

وشدد عباس على أن "السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني ".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو في كلمة أمام القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي، المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري لوقف العدوان (الإسرائيلي) الهمجي" على فلسطين ولبنان pic.twitter.com/lxKii1nOYH

— عاجل | TRT عربي (@TRTArabiNow) October 3, 2024

وأشار إلى أن انعقاد هذه القمة الآسيوية تحت عنوان: "الدبلوماسية الرياضية" يشكل فرصة لتعزيز الحوار بلغة لا تقل تأثيرا عن الدبلوماسية الرسمية، كونها دبلوماسية تلغي الحواجز، وتوفر الفضاءات لعلاقات إنسانية تعتمد على المنافسة الشريفة، في إطار قوانين حاكمة، بغض النظر عن الهوية أو الدين أو العرق أو اللغة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدافنا قلب إسرائيل ردا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي