الثورة نت/..

أعلنت مؤسسة “Sber” الروسية أنها تعمل على تطوير برمجيات ذكاء اصطناعي ستساعد في تحسين الخدمات في المباني السكنية.

وجاء في بيان على المواقع التابعة للمؤسسة:”تخطط Sber مع شركائها لإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراقبة الأنظمة الهندسية والفنية للمباني السكنية التي ستقام في مدينة SberCity الذكية بضواحي موسكو، هذه التقنيات ستساعد في مراقبة حالة المباني والمعدات الموجودة فيها، وفي الكشف المبكر عن المعدات التي تحتاج إلى الصيانة، الأمر الذي سيحسن نوعية وجودة الخدمات في المباني السكنية”.


وأضاف البيان:”لتطوير التقنيات المذكورة ستتعاون Sber مع عدد من المؤسسات والشركات الروسية، مثل شركة Rublevo-Arkhangelskoye ومعهد AIRI الروسي المختص بالذكاء الاصطناعي، لذلك أبرمنا اتفاقية تعاون مشترك مع هذه المؤسسات”.

ومن جهته قال ومدير قسم العقارات في المؤسسة، ميخائيل سوسوف:”إدخال الذكاء الاصطناعي في الإسكان والخدمات المجتمعية يفتح آفاقا لنوعية جديدة من الحياة. الحلول التي ابتكرها العلماء الروس ستزيد بشكل كبير من كفاءة إمدادات الطاقة والتدفئة وإمدادات المياه وتشغيل المباني… من خلال الجمع بين الكفاءات والخبرات الفريدة التي تمتلكها الشركات المميزة في بلدنا، سنكون قادرين على إنشاء منتجات مبتكرة ليس لها مثيل في سوقنا، مدينة SberCity التي ستقام غرب موسكو ستكون مدينة ذكية فريدة من نوعها”.

المصدر: فيستي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك

الثورة نت/..
تمكنت القوات الروسية من تحرير مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: “نتيجة للإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من قواتنا تمكنا من السيطرة على مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وصدت القوات الروسية تسع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية وبلغت خسائر الجانب الأوكراني فيها نحو 630 عسكرياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع هاوتزر ومدفع “دي-30”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أول أمس أن قواتها حررت منطقة كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف.

مقالات مشابهة

  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان
  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي