ناشد كاهن رعية مار جرجس في القليعة الاب بيار الراعي الأهالي عدم مغادرة البلدة على الرغم من التهديدات، وقال:" نحن مواطنون مسالمون ولا تحركات عسكرية في منطقتنا ولا حتى منشآت. القرار النهائي الذي اتخذناه أننا سنحمي منطقتنا من عدم ادخال اي سلاح اليها ونعاهد الا نتركها والحامي الوحيد هو الله وشفيعنا مار جرجس.

نحن باقون في القليعة نعم باقون".

وكان جيش العدو وجّه انذارا عبر ناطقه الرسمي افيخاي ادرعي على منصة "إكس" الى سكان عدد من قرى وبلدات جنوبية بـ"إخلاء منازلهن فورا"، زاعما ان "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته القتالية يعرض حياته للخطر".

وحدد البلدات المهددة وهي: حنية، السماعية،الرشيدية، المعشوق، البص،زقوق المفدي، شملاية، شبريحا، البرغلية، مخيم القاسمية، النبي قاسم،جبال البطم، عين بعال، البازورية، طير دبا، مزرعة شدعيت، برج رحال، صربين، البياض، بافليه، ضهر برية جابر، جبل العدس، بستيت، أرزون، شحور، السلطانية، دونين، تولين، تمرية، مجدل سلم، القصير، عدشيت القصير، دير سريان، ديرميماس والقليعة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الواسع على الجنوب اللبناني، حيث شنت طائرات الاحتلال سلسلة واسعة من العمليات على عدد من البلدات في الجنوب، ومن بينها بلدات أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا لسكانها بالإخلاء.

حزب الله يحبط محاولات تسلل إسرائيلية جنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أنه مع دخول العملية البرية الإسرائيلية في الجنوب يومها الرابع، إلا أن الاحتلال لا زال الفشل يصاحبه، حيث تركزت العمليات بـ4 بلدات رئيسية اثنتين في القطاع الشرقي، ومثلهم في القطاع الأوسط، ودار قتال عنيف بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التقدم براً، وقوات حزب الله التي تصدت لـ 10 محاولات تسلل.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنه في بلدتي العديسة، وكفر كلا، حاول الاحتلال أكثر من مرة التسلل والتقدم، إلا أن المحاولات فشلت وكان آخرها منذ ساعات قليلة، فيما كان هناك توغل كبير في بلدات مارون الرأس ويارون، إلا أن حزب الله فخخ الطريق الوحيد المؤدي إلى البلدات ما كبد الاحتلال خسائر فادحة، فيما أعلن الحزب أن تقديراته لخسائر إسرائيل البشرية اليوم هي 17 جنديا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بايدن: ساعدنا إسرائيل وسنحميها
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • استشهاد جندي لبناني.. وجيش الاحتلال يطلب من سكان بلدات جنوبية إخلاءها
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان بلدات جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا
  • أدرعي يحذّر سكان أكثر من 20 قرية جنوبية: عليكم إخلاء بيوتكم فورًا!
  • الجبهة الداخلية الإسرائيلية: تفعيل صفارات الإنذار في متولا والجليل الأعلى إثر تهديدات أمنية
  • إصابة جنود إسرائيليين بأول اشتباك مع حزب الله واستمرار القصف على بلدات الجليل