أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه، والتي تستهدف التواصل مع كل فئات وشرائح المجتمع بنطاق محافظات القناة، وذلك لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه باعتبارها من أهم أهداف التنمية المستدامة 2030.

أنشطة توعية بالمدارس

وقام فريق التوعية في الشركة بتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية بعدد من مدارس محافظة الإسماعيلية، شملت زيارة مدرسة محمد فريد الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهيد محمد السماك الابتدائية المشتركة ومدرسة طه حسين الابتدائية ومدرسة الشهداء الإعدادية بنات ومدرسة التحرير الخاصة والجلاء الابتدائية المشتركة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة».

ندوات عن ترشيد استهلاك المياه

وقامت الشركة بتنفيذ ندوات توعية للطلاب بترشيد استهلاك المياه وتنفيذ ورش سباكة خفيفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية ومسابقات الرسم وتوزيع بروشورات التوعية التي تشمل رسائل توعوية عن ترشيد الاستهلاك بما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.

وأكد أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

فيما نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة «إدارة التوعية» بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، العديد من الندوات التوعوية داخل مختلف المدارس والمعاهد والمساجد بالمحافظة، لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات التوعية ترشيد استهلاك المياه التنمية المستدامة المبادرة الرئاسية بداية جديدة مياه الشرب الصرف الصحي استهلاک المیاه

إقرأ أيضاً:

متابعات ميدانية لتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على المتابعة الدورية لتنظيم فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج تنمية الأنسان وترسيخ الهوية المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين.
 

ونظمت مديرية الزراعة بالمحافظة ندوة إرشادية بالمركز الإرشادي بدبركى وقد تم مناقشة عدة موضوعات هامة  للنهوض بالقطاع الزراعي وكيفية  معالجة الأمراض ومنها السياسة الصنفية لمحصول القمح هذا العام ومرض السعار و أعراضه والعلاج منه ، وكذا التعرف على أهميه التحصين ضد مرض الحمى القلاعية بالتعاون مع  مديرية الطب البيطري، والتربية الأمنه للدواجن بالريف وإقامة المشاريع الزراعية الصغيرة بالريف حفاظاً على الثروة الحيوانية والنهوض بها. 
 

كما قامت مديرية الطب البيطري بتنظيم ندوة إرشادية بقرية كفر داود بالسادات وبناحية قرية زاوية رزين مع صغار المربين وطلاب المدارس عن مرض السعار وخطورته وكيفية التعامل مع حالات العقر وأهمية التحصين ضد المرض كما تم التحدث عن التوكسيبلازما وكيفية الوقاية منها، فيما تم الكشف والعلاج ورش الحيوانات للقضاء على الطفيليات الخارجية وتقديم العديد من الخدمات المجانية للأهالي مجانا، بالإضافة إلى تنظيم  قافلة بيطرية العلاجية مجانية بمركز تلا قرية كفر السادات ( بجوار مدرسة كفر السادات للتعليم الأساسي) لتقديم خدمات العلاج المتنوعة وذلك  ضمن جهود الدولة المكثفة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير كافة التحصينات لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح .

IMG-20241004-WA0027 IMG-20241004-WA0028 IMG-20241004-WA0025 IMG-20241004-WA0021 IMG-20241004-WA0026 IMG-20241004-WA0022 IMG-20241004-WA0023

مقالات مشابهة

  • متابعات ميدانية لتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة كفر الشيخ تمحو أمية العاملات ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء