لبنان ٢٤:
2024-10-04@10:42:23 GMT

أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات

استكمل وزير الاقتصاد امين سلام نشاطه متابعة لمبادرته الديبلوماسية ،بزيارة سفيرة اليونان لدى لبنان ديسبينا كوكولوبولو، في مقر السفارة في الرابية، وذلك ضمن اطار التحرك تجاه الدول العربية والإقليمية وإبقاء خطوط التواصل مفتوحة  لاطلاعهم عن قرب على مستجدات الوضع الراهن والوقوف على معطياتهم ودعمهم على كافة الصعد حيث أمكن في ظل الاعتداءات الاسرائيلية.



وتوجه الوزير سلام بالشكر للسفيرة كوكولوبولو على موقف اليونان الداعم للبنان للحد من موجة الاعتداءات العسكرية الاسرائيلية، كما على جهودها الانسانية في حشد دعم اوروبي لتقديم مساعدات طبية على المستوى المركزي والأوروبي للمواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا ويحتاجون إلى العلاج جراء هذا العدوان، وعلى مساهمة الاتحاد الاوروبي ككل في الجهود التي يبذلها الاتحاد في دعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة، ومنها ما اعلن عنه  امس الخميس تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) ما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو (نحو 115 مليون دولار) هذا العام.

كما شرح الوزير سلام للسفيرة اليونانية الوضع العام في البلد لا سيما الحاجة لتأمين مساعدات انسانية واماكن لائقة للاهالي التي تتعرض مناطقهم للعدوان الإسرائيلي وتلبية احتياجاتهم اليومية، باحثاً في سبل دعم وتجهيز اماكن الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الاهالي النازحين.

ومن جانبها شكرت السفيرة ديسبينا كوكولوبولو الوزير سلام على زيارته ،مرحّبة بهذه الخطوة الوطنية، مؤكدةً "وقوف الدولة والشعب اليوناني الى جانب الدولة والشعب اللبناني لا سيما في العمل على خفض التصعيد والتوتر في المنطقة وتقديم المساعدات الاغاثية حيث أمكن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر

 أبوظبي (الاتحاد)
تجرى قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، الخميس المقبل، بفندق ميلينيوم الوحدة، عبر تقنية الفيديو، وتنطلق المنافسات من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، في صالة «مبادلة أرينا»، بمدينة زايد الرياضية بمشاركة أبطال الجودو حسب التصنيف العالمي للمنتخبات، على أن يُغلق باب الاشتراك، قبل 24 ساعة من القرعة التي تجرى وفق المعايير الدولية التي حددها الاتحاد الدولي الذي يشرف على ترتيبات البطولة السنوية.
وتشهد بطولة أبوظبي جراند سلام، مشاركة أبطال العالم وأولمبياد باريس، وأبطال أبوظبي جراند سلام، وشهدت تتويج منتخبات إيطاليا وكندا وفرنسا بالمراكز الثلاثة، في غياب اليابان بطل العالم أبوظبي و«أولمبياد 2024».
يشارك منتخب الإمارات للجودو بـ 15 لاعباً ولاعبة، ويهدف الظهور القياسي قياسية إلى بلوغ أهداف فنية ومعنوية، وفق رؤية مجلس إدارة اتحاد الذي يستعد مبكراً لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأكملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اتحاد الجودو الترتيبات لتنظيم البطولة السنوية التي رصد لها الاتحاد الجوائز العينية والتذكارية والمالية، وفقاً للائحة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل وزن على الميدالية الذهبية، و4000 يورو، والمدرب 1000 يورو، والثاني الميدالية الفضية و2400 يورو والمدرب 600 يورو، والثالث 1200 يورو، و300 يورو للمدرب.

أخبار ذات صلة قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»

مقالات مشابهة

  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • سفير اليابان بلّغ سلام استعداد بلاده لتقديم مساعدات انسانية واغاثية
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء