سلمت مليشيا الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات، جثة شاب من أبناء مدينة الحوطة الى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج عقب تعذيبه حتى الموت.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي اختطفت قبل ايام الشاب محمد جمال دون أوامر قضائية، من داخل ورشة تكييف وتبريد يعمل فيها، جوار مسجد الدولة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

 

وأكدت المصادر ان سيارة تابعة للواء الخامس التابع للانتقالي وعلى متنها جنود اختطفوا الشاب محمد من داخل الورشة التي يعمل بها وقامت بنقله الى مقر اللواء الخامس.

 

وأوضحت المصادر انه بعد يومين من اختطافه واخفائه عن ذويه وتعرضه للتعذيب في مقر اللواء الخامس التابع للانتقالي قامت المليشيا اليوم بنقل جثمانه الى ثلاجة الموتى في مستشفى ابن خلدون.

 

وأشارت المصادر إلى أن أسرة الشاب محمد جمال فوجئت اليوم بوصول جثة نجلهم وعليها آثار تعذيب ورفضت استلام جثمانه، حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قتلوه وعذبوه.

 

وتأتي هذه الحادثة، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة أبين حملة اختطافات واعتقالات شنتها مليشيا الإنتقالي بحق مدنيين حيث يتم تعذيبهم حتى الموت دون وجود اي دوافع او مبررات لهذه الجرائم.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لحج الانتقالي الامارات تعذيب انتهاكات

إقرأ أيضاً:

بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض.. أين سيدفن حسن نصر الله؟ (فيديو)

مع بدأ لبنان فترة حداد رسمي تستمر 3 أيام، على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر تواجده، إلا أنه ما زالت تساؤلات كثيرة تطرح حول أين سيدفن حسن نصر الله وموعد جنازته.

أين سيدفن حسن نصر الله

الإجابة عن تساؤل أين سيدفن حسن نصر الله، ما زالت غامضة، رغم ظهور نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي لم يكشف عن أي تفاصيل حول مراسم التشييع، أو موعد الجنازة 

وعلى الرغم من انتشار شائعات في بيروت حول نقل جثمان حسن نصر الله إلى النجف في العراق لدفنه هناك، نفت مصادر مقربة من حزب الله هذا الخبر، مؤكدة أن الدفن سيكون في لبنان، ولكنّ لم يحدّد الحزب موعدًا رسميًا لدفن نصر الله حتى الآن، وفقًا لـ«لبنان 24».

مراسم تشيع حسن نصر الله

وتُشير مصادر مطلعة على الأوضاع الداخلية في حزب الله إلى أن مراسم تشييع حسن نصر الله قد تُؤجل، مع تزايد المخاوف الأمنية في ظل الحديث عن إمكانية شن إسرائيل لعملية عسكرية واسعة النطاق في لبنان.

ويهدف تأخير التشييع إلى ضمان تنظيم جنازة رسمية تليق بقائد حزب الله، تتمكن من استقطاب حضور واسع من مسؤولين وشخصيات بارزة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة أوسع من قبل الجماهير اللبنانية.

كما أعلنت حكومة تصريف الأعمال في لبنان عن إجازة رسمية في عموم البلاد يوم تشييع حسن نصر الله، مع إيقاف العمل في الإدارات العامة والبلديات والمؤسسات العامة والخاصة.

مقطع فيديو يُظهر لحظة استخراج جثة حسـ ـن نصر الله من مقر قيادة حـ ـزب الله الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية pic.twitter.com/Ciz9SzyjB5

— Ibrahem (@ibiiiiii000) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • الحوثيون يفرجون عن صحفي بعد أيام من اختطافه على خلفية احتفالاته بثورة26 سبتمبر
  • بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض.. أين سيدفن حسن نصر الله؟ (فيديو)
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع