أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على الدور المتميز الذي تقوم به فرقة أسوان للفنون الشعبية؛ لتكون بمثابة سفير مشرف للمحافظة، وتساهم فى رفع أسم أسوان عالياً فى المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية، مقدماً شكره لأعضاء الفرقة بإشراف من يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، بقيادة شعبان حسين.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر الجارى فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية فى دورته الـ 24 ، والذى قام بإفتتاحه وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بحضور الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة، واللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، فضلاً عن عدد من المحافظين والشخصيات العامة، ووسط مشاركة لـ 22 فرقة مصرية وأجنبية من بينها فرقة أسوان للفنون الشعبية.

يقام المهرجان بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء دكتور إسماعيل كمال أسوان ثقافة أسوان فرقة أسوان للفنون الشعبية وزارة الشباب والرياضة فرقة أسوان للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين

حرص اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، مشاهدة فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، بشارع محمد علي.

وعرضت فرق الفنون الشعبية المصرية والأجنبية فقرات من فنونها الفلكلورية المبهجة في ديفيليه فني استعراضي أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، وشارك به 22 فرقة، منها فرق من دول "الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند".

فضلًا عن مشاركة 12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم "هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

حضر الديفيلية المئات من المواطنين، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • نجوم 21 فرقة تضىء مهرجان «الإسماعيلية للفنون الشعبية»
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بحضور وزير الثقافة والمحافظ
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية
  • وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • إطلاق إشارة البدء لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين