موقع 24:
2024-10-04@10:28:32 GMT

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

طلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، سكان نحو 20 قرية في جنوب لبنان، صباح اليوم الجمعة، بإخلاء المنطقة لقربها من أهداف تتبع تنظيم حزب الله.

وكان التحذير، الذي نشره أدرعي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، موجهاً بشكل خاص للمدنيين، الذين يعيشون في حي الحدث ببيروت والمباني المجاورة، بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست".

هل يصبح هاشم صفي الدين "خليفة لم ير النور"؟ - موقع 24بعد أيام قليلة على اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بغارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، قالت تقارير إن إسرائيل عادت واستهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لقيادة الجماعة المدعومة إيرانياً.


وذكر المتحدث أن هذه المنطقة قريبة من منشآت ومصالح حزب الله، والتي من المتوقع أن تستهدفها العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب. وأضاف "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة في المنطقة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكان الجيش الإسرائيلي طالب، مساء أمس الخميس، سكان مناطق محددة من حي برج البراجنة بجنوب بيروت بإخلاء منازلهم، لأنه سوف يتعامل مع أهداف لحزب الله.

وأعلن الجيش، فجر يوم الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله اللبناني، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله الإسرائيلية إسرائيل وحزب الله إسرائيل جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبانٍ في حارة حريك بلبنان

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

جيش الاحتلال: المباني المطلوب إخلاؤها تعد «منشآت خطيرة» تابعة لحزب الله

وأعلن جيش الاحتلال، أنّ المباني المطلوب إخلاؤها تعد «منشآت خطيرة» تابعة لحزب الله أو تجاورها، وسيعمل بقوة ضدها قريبا.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، وستكون هناك عواقب على الهجوم الإيراني، وليس لدينا حتى الآن أي معلومات بشأن أضرار لحقت بمصالح أمريكية في الهجوم الإيراني على إسرائيل.

واشنطن: لدينا 6 آلاف مواطن أمريكي يعيشون في لبنان

وأوضحت الخارجية الأمريكية: «لدينا 6 آلاف مواطن أمريكي يعيشون في لبنان ولديهم رحلات تجارية متاحة للمغادرة».

وفي أول تعليق من المرشد الإيراني آية الله خامنئي على الهجوم الإيراني، قال عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس» بعد دقائق من الضربة الإيرانية التي استهدفت إسرائيل: «نصر من الله وفتح قريب.. النصر حليف أهل الحق».

ونشر «خامنئي» صورًا من لقاءاته المتعددة مع قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني والذي اغتالته الولايات المتحدة في 2020، ولقطات أيضًا من لقاءاته مع إسماعيل هنية وصورًا للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ثم أظهرت اللقطات الضربات الإيرانية ضد إسرائيل ومشاهد من خطابات سابقة لـ«خامنئي».

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبانٍ في حارة حريك بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً