أدى الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين إلى وضع قضية التغير المناخي في صدارة الحملة الانتخابية الرئاسية، بعد أن ظلت هذه القضية على الهامش وكان الحديث عنها خجولا في مناظرتين رئاسيتين هذا العام، وكان التركيز مُنصَبّاً على موضوعات من قبيل: حقوق الإجهاض، والاقتصاد، والهجرة، وما إلى ذلك.

اعلان

فقد سافرالرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم الأربعاء لتفقد المناطق المتضررة بشدة، بعد أن سبقهما إلى ذلك بيومين: المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب،وانتقد الاستجابة الفيدرالية للعاصفة التي أودت بحياة الناس وتركت من بقي منهم من دون ماء ولا كهرباء ولا خدمة للهاتف المحمول.

طائرة مارين وان، وعلى متنها الرئيس جو بايدن، تحلق فوق المناطق المتضررة من إعصار هيلين فوق وسط مدينة آشفيل، نورث كارولاينا، الأربعاء، 2 أكتوبر 2024.Susan Walsh/AP

وقد قام الرئيس جو بايدن بجولة في بعض المناطق الأكثر تضررًا بطائرة هليكوبتر يوم الأربعاء، بعد أن دُعي مرارًا لمعاينة الأضرار ومواساة الضحايا بعد الأعاصير وحرائق الغابات والعواصف الاستوائية وغيرها من الكوارث الطبيعية، إلى كارولينا لإلقاء نظرة فاحصة على الدمار الذي خلفه الإعصار. ومن المتوقع أن يزور جورجيا وفلوريدا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال بايدن بعد أن تفقد الأضرار بالقرب من آشفيل في ولاية كارولينا الشمالية، حيث لقي 70 شخصاً على الأقل حتفهم هناك: إن ”العواصف تزداد قوة بعد قوة“.

المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق/ دونالد ترامب خلال زيارته لبلدة في ولاية غواتيمالا الأمريكية، متأثرة بإعصار هيلين، يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2024.Evan Vucci/AP

وقال بايدن في مؤتمر صحفي في رالي، عاصمة الولاية: ”لم يعد بإمكان أحد إنكار تأثير أزمة المناخ“. ”ويجب أن يكونوا موتى دماغيًا إذا هم فعلوا ذلك“.

وفي الوقت نفسه، سافرت هاريس إلى جورجيا، وانتشرت لها صور مع عائلات متضررة من الإعصار، ومما قالته هناك: "ثمة ألم وصدمة حقيقية نتيجة هذا الإعصار وعواقبه".

وكان الحديث عن الإعصار وعواقبه قد ظهر أول مرة بشكل بارز في مناظرة نائب الرئيس يوم الثلاثاء، حيث سُئل الجمهوري جي دي فانس والديمقراطي تيم والز عن العاصفة والقضية الأكبر المتعلقة بتغير المناخ.

Relatedوصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيلالولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجياأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين

ووصف الرجلان الإعصار بأنه مأساة، واتفقا على الحاجة إلى استجابة فيدرالية قوية. ولكن كان فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، هو من وضع العاصفة في سياق مناخ الاحتباس الحراري.

وكان أكثر من 40 تريليون جالون من مياه الأمطار قد غمر الجنوب الشرقي في الأسبوع الماضي، ووصفها إد كلارك بأنها: ”كمية فلكية من الأمطار“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيادة الطلب على الكهرباء.. هل تشكل حلا لأزمة الصناعة الخالية من الكربون في أوروبا؟ ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟ دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني تايوانإجلاءاعتداء إسرائيلضحاياقصفإعصارإسبانياروسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تايوان إجلاء إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تايوان إجلاء دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تغير المناخ إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تايوان إجلاء اعتداء إسرائيل ضحايا قصف إعصار إسبانيا روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إعصار هیلین جو بایدن بعد أن

إقرأ أيضاً:

حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر

أعلنت مستشارة الأمن الداخلي في البيت الأبيض، إليزابيث شيروود راندال، أن حصيلة ضحايا الإعصار "هيلين" قد تصل إلى 600 شخص نتيجة الفيضانات الكارثية التي اجتاحت جنوب شرق الولايات المتحدة. وأكدت أن "هناك حوالي 600 شخص لم يتم التعرف عليهم بعد".

قبل هذا الإعلان، كانت الحصيلة المعلنة لضحايا الإعصار، الذي تسبب في دمار هائل في شرق الولايات المتحدة وجنوبها، لا تقل عن 100 قتيل، وفقًا للسلطات التي تواصل جهود البحث عن الضحايا.

في كارولينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررًا، فقد لقي 37 شخصًا حتفهم، بينهم 30 في منطقة بانكومب وحدها. بينما سجلت كارولينا الجنوبية 25 وفاة، وجورجيا 17، وفيرجينيا حالتي وفاة.

وضرب الإعصار "هيلين" شمال غرب فلوريدا مساء الخميس كإعصار من الفئة الرابعة، مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 225 كيلومترًا في الساعة. ومع تقدم الإعصار شمالًا، تراجعت قوته لكنه ترك وراءه دمارًا واسع النطاق.


وعبر الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحين للرئاسة، كامالا هاريس ودونالد ترامب، عن نيتهم زيارة المناطق المتضررة قريبًا، حيث أعرب بايدن عن حزنه العميق للخسائر البشرية والأضرار التي خلفها الإعصار، مشيرًا إلى أن "طريق التعافي سيكون طويلاً".

من جهتها، أعلنت ليلى سويف، الأم لأحد النشطاء، عن إضرابها عن الطعام حتى الإفراج عن نجلها، الذي أنهى عقوبته في 29 سبتمبر، متهمة السلطات باحتجازه بشكل غير قانوني.

اعصار هيلين في تامبا فلوريدا والناس تستخدم الجسر غريب ما تقفل! pic.twitter.com/jjlIUrVKyf — swalefna (@Swalefna_x) September 27, 2024
تدمير البنية التحتية
تسبب الإعصار في أضرار جسيمة للبنية التحتية، حيث صرحت ديان كريسويل من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بأن "البنى التحتية تعرضت لدمار كبير في شبكات المياه والاتصالات والطرق، فضلاً عن العديد من المنازل".

وفي كارولينا الشمالية، أصبحت بعض المناطق محاطة بالعزلة، ويجري الوصول إليها عبر مروحيات، كما أعلن الحاكم روي كوبر. ولا تزال بعض الطرق الرئيسية مقطوعة بين كارولينا الشمالية وتينيسي.


أعلنت الولايات المتضررة، بما في ذلك ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي، حالة الطوارئ الفيدرالية، مع نشر أكثر من 800 فرد من 

ولا يزال خطر الفيضانات مستمرًا في بعض المناطق الغربية من كارولينا الشمالية بسبب احتمال انهيار السدود، حسب تصريحات مدير مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، كين غراهام. ويواجه نحو 2.2 مليون منزل انقطاعًا في الكهرباء، في حين يقوم الصليب الأحمر بتقديم الرعاية لآلاف المتضررين.

فِرق الإنقاذ تعمل على إعادة التيار الكهربائي ومعالجة آثار الفيضانات الضخمة التي دمرت المنازل والطرق والمتاجر.
الاعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا بقوة ويعتبر من الفئة الرابعة بسلم التصاعدي من الفئات الذي يتكون من خمسة فئات وقد بلغت سرعة الرياح المصاحبة للاعصار 225 كم في الساعة بينما كان متجها فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان . pic.twitter.com/5XqW6eT4uq — حسين الموسوي (@hussynalmusawi) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • بالفيديو .. إعصار هيلين يقتل أكثر من 200 شخص بأمريكا
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار هيلين
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر