أكد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد جاءت محملة برسائل مهمة تدعو إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

إقامة السلام السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار

وأوضح «سليمان»، في حديثه لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي أكد في خطابه أن إقامة السلام هو السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار، مشيرًا إلى أن العدوان لا يمكن مواجهته بعدوان آخر، ولا يمكن لأي معتدٍ أن يظل بلا حساب أمام المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن الرئيس جدد دعوته لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهي رسالة قوية إلى العالم بأن مصر لن تقبل بأي حلول سوى إقامة هذه الدولة كجزء من تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشاد «سليمان» بالتحية التي وجهها الرئيس إلى القوات المسلحة المصرية، واصفًا إياها بأنها «مدرسة الأبطال» التي خرج منها رجال دافعوا عن كرامة مصر في جميع الحروب،  كما أثنى على تكريم الرئيس لروح الزعيم الراحل أنور السادات، بطل الحرب والسلام، مشددًا على أن تضحياته لم تذهب هدرًا، بل أسست لمرحلة جديدة من السلام.

مصر ترفض العدوان

وأضاف أن كلمة الرئيس حملت تحية عميقة للشعب المصري، مؤكدة صموده وقدرته على تحمل التحديات التي واجهتها البلاد، داعيًا إلى التكاتف واللحمة الوطنية لتحقيق المزيد من التقدم، مؤكدا أن مصر، من خلال استرداد أراضيها بالحرب والسلام، تثبت للعالم أنها دولة ترفض العدوان وتتمسك بالسلام كخيار دائم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سليمان فلسطين عمرو سليمان حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بعد قليل

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الكلية الحربية، بعد قليل، وفق قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل.

 

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي: شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا رسائل الانتصار والمجد
  • الرئيس السيسي يشهد تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بعد قليل
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب