لبنان ٢٤:
2024-10-04@10:28:29 GMT

بقرادونيان اطلع من بري على جهود وقف إطلاق النار

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

بقرادونيان اطلع من بري على جهود وقف إطلاق النار

زار الأمين العام لحزب "الطاشناق" ورئيس كتلة "نواب الأرمن" النائب هاغوب بقرادونيان رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبحث معه في "التحديات التي يواجهها لبنان والشعب اللبناني بسبب الهجمات الإجرامية المستمرة من إسرائيل".

عرض الرئيس بري، بحسب بيان لـ "الطاشناق"، "مخاطر المرحلة الحالية والجهود التي يبذلها في ما يتعلق بالموافقة على وقف إطلاق النار وتنفيذ القرار  1701 وانتخاب رئيس للجمهورية".



وقدّم بقرادونيان تعازيه باستشهاد الأمين العام لـ "حزب الله" السيّد حسن نصرالله، ورأى أن "الشهية الإجرامية للعدو الإسرائيلي لا تقتصر على الحرب على لبنان فقط ولا على طائفة معينة"،  وأشار  إلى "ضرورة اتحاد اللبنانيين في المرحلة الحالية والتصدي لاستفزازات العدو"، مؤكدًا "أولوية قيام الدولة في عملية تطبيق الدستور بدءًا بانتخاب رئيس الجمهورية".

ختم: "كما تم التطرّق إلى معاناة مليون نازح والمبادرات المتخذة في هذا الصدد، ومن بينها مبادرة حزب الطاشناق والجمعيات الخيرية التابعة لها، بالإضافة إلى الجمعيات الأرمنية المختلفة للتخفيف من معاناة النازحين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن

حث أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على خفض تصعيد الصراع في لبنان،في الوقت الذي تتزايد فيه حدة المخاوف من اتساع رقعة الحرب الإقليمية في الشرق الأوسط مع تكثيف العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني.

إسرائيل تستفز إيران بضربة قرب سفارتها في لبنان لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على دفعتين في قضاء مرجعيون

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة - حسبما ذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية اليوم الثلاثاء أن جوتيريش دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار، منوها بضرورة تجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن، واحترام سيادة لبنان ووحدة أراضيه.

لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على دفعتين في قضاء مرجعيون

 

خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جدار الصوت على دفعتين في أجواء قضاء مرجعيون جنوب لبنان.

 

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى خرق جدار الصوت على مرحلتين في أجواء منطقة الزهراني وإقليم الخروب.

وفي بعلبك، أفادت الوكالة اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على سهل بلدة سرعين التحتا، كما استهدف معمل سابق في حي "جامع العرب" بسهل بلدة شعت، بالإضافة إلى غارة استهدفت بلدة البزالية في البقاع الشمالي، وغارة أخرى استهدفت منزلا في حي الواد في بعلبك، قبالة مركزي الصليب الأحمر اللبناني والأمن العام.

كما استهدفت غارة إسرائيلية حي الدباكة في بلدة ميس الجبل، وغارة ثانية الخيام في مرجعيون، بالإضافة إلى شن غارة على بلدة كفرحمام- محطة محروقات دقماق.

لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين

طالب نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان، مؤكدًا شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني، أن على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن