بغداد اليوم - متابعة

حققت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الجمعة (4 تشرين الاول 2024)، بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن في ظل توتر الشرق الأوسط، في حين يترقب المستثمرون تقريرا للوظائف في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.

3 بالمئة إلى 2662.50 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:25 بتوقيت بغداد بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 أيلول، وحقق الذهب مكاسب أسبوعية بواقع 0.2 بالمئة، فيما وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2682.10 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 32.17 دولار للأونصة وصعدت بنحو 1.8 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن، بينما قفز البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1001.79 دولار وارتفع البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 1013.46 دولار للأونصة.

المصدر: وكالات



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات إعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • استقرار أسعار الذهب عند 2657.89 دولار للأوقية
  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية