الضفة الغربية - صفا

شنّت قوات الاحتلال، يوم الجمعة، حمالة اعتقالات ومداهمات واسعة في محافظات الضفة الغربية المحتلة، طالت 26 مواطناً.

وتركز الاعتقالات في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، بواقع 20 معتقلاً، هم: وجيه صبري عبد الرزاق عادي (53 عاماً)، ونجله يوسف (17 عاماً)، محمد علي عوض (40 عاماً)، ونجله وديع (16عاماً)، وحسن محمد مقبل (25 عاماً)، ومجد زهير مقبل (22 عاماً)، ومحمد حسين أبو ماريا (26 عاماً)، وعبد الله أكرم اخليل (20 عاماً)، ومحمد يوسف اخليل (20 عاماً)، وسامي أحمد بحر (16 عاماً)، وأيمن حسن صبارنة (19 عاماً)، و عمار يونسعرار (17 عاماً)، وإياد عمر الصليبي (26 عاماً)، ومحمد وحيد أبو ماريا (22 عاماً)، وقصي مفيد اخليل (21 عاماً)، ومجد عماد عوض (22 عاماً)، وياسين عادل زعاقيق (19عاماً)، وعبد الفتاح محمد الطيط (17عاماً).

ونفّذت قوات الاحتلال حملات تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين، واعتدت على عدد من الشبان بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال قصي القصراوي، ورائد شاهر الأطرش، وجميل الجمل ويزن وزوز، بعد دهم منازلهم في مدينة الخليل، وتفتيشها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جامي خالد عوض عديلي، بعد دهم منزله في بلدة بيتا جنوباً، فيما داهمت حي رفيديا وسط المدينة وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل دون التبليغ عن اعتقالات.

واعتقل جيش الاحتلال شاباً –لم تعرف هويته بعد- من حي بطن الهوى في مدينة رام الله، بعد دهم منزله وتفتيشه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير - في بيان وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: الخليل، نابلس، رام الله، وجنين.
وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
يشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغت أكثر من (11) ألف مواطن من الضفة بما فيها القدس.
وفي سياق آخر.. شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، إجراءاتها العسكرية عند معظم مداخل المحافظات ومخارجها في الضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن الاحتلال شدد إجراءاته في محيط رام الله والبيرة والقدس ونابلس والخليل وأريحا وطوباس.
وشددت أن قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على الحاجز منذ العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، وعمدت إلى إغلاقه لفترات طويلة امتدت لأشهر، قبل أن تعيد فتحه في الآونة الأخيرة، بعد نصب بوابة حديدية، لساعات محددة وفترات متقطعة تخضع لأمزجة جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من بيت أمر والخليل
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • حملة اعتقالات لسوريين في محافظة عراقية احتفلوا باغتيال نصرالله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة