موقع 24:
2024-10-04@09:28:59 GMT

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم

دان الأردن، الجمعة، العدوان الذي شنته قوات إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، بعد مقتل 18 شخصاً جرّاء غارة على مقهى شعبي.

وحملت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان "إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان".
وأكدت الوزارة أن "هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميما إسرائيلياً على توسيع الصراع إقليمياً، وتهديد أمن المنطقة واستقرارها".


كما أكدت الوزارة أن هذا"التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيا المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي".

عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في #الضفة _الغربية https://t.co/gtUUa8on3Y

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 18 فلسطينياً، بالإضافة إلى عدد من الإصابات، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات إسرائيلية على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، إنه قتل رئيس شبكة حماس في طولكرم زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي في الغارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الخارجية الإسرائيلية الإسرائيلية إسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس إن 18 فلسطينيا على الأقل قتلوا في ضربة إسرائيلية على مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية.

وكانت مراسلة قناة "الحرة" أفادت في وقت سابق الخميس بمقتل 16فلسطينيا في قصف استهدف مقهى داخل حارة الحمام في مخيم طولكرم في الضفة الغربية، وأشارت إلى هناك قتلى وجرحى لا يزالون تحت الأنقاض.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، وفق الوكالة، أنه نفذ ضربة على طولكرم، دون تقديم تفاصيل.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني على نحو منفصل أن خمسة على الأقل قتلوا في الضربة.

وندد نبيل أبوردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني بالواقعة ونقل عنه تلفزيون فلسطين قوله "ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها"، بحسب رويترز.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، مع قيام القوات الإسرائيلية بعمليات تمشيط شبه يومية شملت اعتقال آلاف الأشخاص وتبادل إطلاق النار بشكل منتظم مع المقاتلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزارة الصحة: مقتل 16 فلسطينيا في ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية
  • مخططات إسرائيلية لضم الضفة الغربية