أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه قصف منطقة الكريوت شمال مستوطنة حيفا برشقات صاروخية، وذلك بعد يوم نفذ فيه 32 عملية، وخاض معارك ملحمية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التوغل جنوب لبنان.

ووفقًا لما نقله موقع القاهرة الإخبارية، فإن وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت أنه جرى إطلاق 25 صاروخًا وطائرة مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل منذ فجر اليوم.

من جانبه، قال الاحتلال الإسرائيلي في بيان: إنه رصد نحو 20 قذيفة أطلقت من لبنان واعترض معظمها.

وذكر الاحتلال "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت صباح اليوم في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان، تم تحديد معظم القذائف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي والباقي سقط في مناطق مفتوحة".

وأوضح الاحتلال، أنه تم رصد عدة قذائف قادمة من لبنان بعد انطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى، وأنه جرى اعتراض بعض القذائف بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة".

ودوت صفارات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرًا من سقوط صواريخ.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، شن الغارات على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة استهدفت مقر قيادة الحزب اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت أيضًا عن مقتل أكثر من 20 من عناصره، بينهم قيادات.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة بعد موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية يومي 17 و18 من سبتمبر الجاري في مناطق عدة في لبنان، تلاها هجوم جوي مكثف غير مسبوق على لبنان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد خطير للقصف المتبادل منذ الثامن من أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًغارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ

حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم بجنوب لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان القاهرة الإخبارية حزب الله اللبناني حزب الله و الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی من لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف حيفا باسرائيل بدفعة صاروخية واسعة المجال

رصد دفعة صاروخية واسعة النطاق من لبنان ملى تجهة إحيفا ومحيطها بإسرائيل، ولم يتم الاعلان عن اي معلومات من الجانب الاسرائيلي حتى الان بحدوث اي اصابات مباشرة.

 

وتوافيكم بوابة الوفد الإلكترونية، باهم والاخبار حول هذا الملف الشائك في مضمار الحرب التي توسعت في الشرق الاوسط بين حماس وحزب الله في لبنان وسوريا، تابعونا.

 

وفي سياق أخر

أعلن حزب الله عن مسؤليته بـ استهداف قوة مشاة إسرائيلية معادية متسللة، بعبوة “سجيل”، في منطقة جبانة بلدة يارون، جنوب لبنان.

 

وقال حزب الله: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، ولدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه جبانة بلدة يارون، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس 3-10-2024 عبوة سجيل بالقوة المتقدمة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يقصف الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية
  • حزب الله يقصف حيفا وغارات إسرائيلية على الجنوب والبقاع
  • حزب الله يقصف حيفا باسرائيل بدفعة صاروخية واسعة المجال
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل الغربي و شمال حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"
  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر