قال الدكتور حسين العمري، خبير الذكاء الاصطناعي، إن الاتهامات بين الصين وأمريكا بشأن القرصنة والتجسس موجودة دائمًا، وأحيانًا الاتهام يكون وسيلة للدفاع، مؤكدًا أن أمريكا تتجسس على الصين وبكين تتجسس على واشنطن.

اتهامات القرصنة متبادلة بين أمريكا والصين 

وأضاف «العمري»، خلال مداخلة مع الإعلاميين محمد جاد وآية الكفوري، خلال برنامج «صباح جديد» على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حجة الأمريكان دائمًا أنهم تصل إليهم تقارير بأن هناك هجمات على شركات أمريكية من قبل قراصنة مدعومين من قبل الحكومة الصينية، وهذا الشيء ترفضه وتنفية دائمًا بكين.

معلومات حساسة على سيرفرات شركات الاتصالات الأمريكية 

وتابع خبير الذكاء الاصطناعي: «سيرفرات تخزين شركات الاتصالات الأمريكية تتضمن معلومات مهمة عن المستخدمين وعن الحكومة والجيش الأمريكي فالوصول إليها أو قرصنتها يضر بأمريكا، لأنها تتضمن معلومات حساسة ويمكن أن يتم نقل هذه المعلومات عن طريق تطبيقات عديدة، تستخدم في اختراق سيرفرات نظام التشغيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين أمريكا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة لإسرائيل، لافتة إلى أن سيناريو غزة يتكرر وينطبق على لبنان، كون أن واشنطن تقول إن تل أبيب لها الحق في الدافع عن نفسها ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأوضحت أستاذ القانون الدولي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعي أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها.

ادعاء توتر العلاقة بين نتنياهو والإدارة الأمريكية

وتابعت: «الولايات المتحدة الأمريكية وافقت منذ أيام على تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل، وهناك ازدواجية في المعايير الأمريكية، إذ أن هناك ادعاءات بتوتر العلاقة بين رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإدارة الأمريكية، ولكن بالمقابل فإن أمريكا تقف بجانب إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • قراصنة صينيون يثيرون القلق في أمريكا.. تهديدات للأمن القومي
  • قد تلتحق شركات أخرى.. خبير يكشف سبب الغاء طيران الإمارات رحلاتها الى العراق
  • خبير سياسات دولية: بقاء إسرائيل ومستقبلها جزء من السياسة الأمريكية
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة