تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، إن التصعيد الحادث الآن في المنطقة يفتح أبواب واسعة حول احتمالات الاستمرار في هذه الحرب المستعرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن شهية القتل منفتحة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأن استمرار إسرائيل بهذه الحرب هي مسألة انتحار سياسي.

وأضاف «التلولي»، خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال بدأ سلسلة جرائمه من غزة، ولم يخرج القطاع إلى الآن من دائرة الحرب بل تتصاعد وتيرتها، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال تمارس نفس أساليب وطرق التي انتهجتها على غزة في العدوان والقتل والتدمير على جنوب لبنان.

وأكد الكاتب والمحلل السياسي، أن الاحتلال مستمر في تلك الحرب بغض النظر عن تداعياتها ونتائجها ليثبت للشارع الإسرائيلي وللعالم أنه قادر على خوض حرب على عده جبهات، وهذا ما عبر عنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عندما قال نخوض حرب في 7 جبهات في مرات عديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي التصعيد العدوان

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إنّ هناك حربا إقليمية موسعة تحدث في الشرق الأوسط، موضحًا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُهاجم لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين.

وأضاف «عوض»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على توريط وابتزاز الدول الإقليمية وغير الإقليمية، فضلا عن أن جيش الاحتلال يمارس كل ما تريده.

أمريكا تتدعي أنّها لا تريد توسيع الحرب

ولفت إلى أن أمريكا تتدعي أنها لا تريد توسيع الحرب ولا تريد حرب إقليمية منذ عام، والأمور تزداد تعقيدًا وتتوسع العدوان، متابعًا: «الحرب الإقليمية بدأت بالعدوان على قطاع غزة وعلى مختلف الأماكن، فضلا عن دخول أطراف أخرى في العدوان، والحرب الإقليمية تحدث بسبب فشل السياسة الأمريكية المترددة والضعيفة».

تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها

وأشار إلى أنه لربما يكون فشل السياسة الأمريكية برنامجًا لتستمر إسرائيل بما تقوم بأعمال عدوانية في المنطقة، لإعادة الهيمنة ورسم منطقة شرق أوسط جديدة، وما يحدث الآن من إسرائيل بالمنطقة يُعد حربًا إقليمية، موضحًا أن تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • محلل سياسي: الغموض الإستراتيجي الإيراني يربك الحسابات الإسرائيلية والأميركية