المناطق_متابعات

أكد الدكتور فواز العنزي بروفيسور أمراض القلب والباطنية في مستشفى جامعة ديوك بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحديث عن وجود خلطات ومستحضرات تخفض الكوليسترول و تعمل على تنظيف شرايين القلب غير صحيح.

وقال في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع إكس: لا توجد أي خلطات تستطيع أن تنظف شرايين القلب، ولم يثبت أبدا وللأسف أدى إلى أمراض وحتى لوفاة الكثير.

أخبار قد تهمك استشاري أمراض قلب يكشف 5 أسباب خطيرة تؤدي لـ “تسارع النبضات”.. تعرف عليهم 29 أكتوبر 2022 - 3:24 مساءً استشاري أمراض قلب يحذر من المزاح مع أصحاب هذا المرض 8 يناير 2022 - 10:45 مساءً

وأضاف: “هناك بحث نشر في مجلة American College of Cardiology ، قارن بين جميع هذه الخلطات إلى يدعي البعض أنها تنظف شرايين القلب وأدوية الكوليسترول، وفشلت هذه الخلطات وهذه المستحضرات تماما في خفض الكوليسترول أو تنظيف الشرايين القلبية”.

وتابع: بل إن أقل جرعة من أدوية الكولسترول كان مفعولها أقوى وأهم من جميع هذه الخلطات.

https://x.com/drfawazalenezi/status/1798372673002647624?s=48&t=FzcqnfSNSFQ96gnk7pklqA

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: استشاري أمراض قلب شرایین القلب

إقرأ أيضاً:

خامنئي: دول المنطقة تستطيع إدارتها بسلام.. وواشنطن وحلفاؤها أساس التوترات

الجديد برس:

قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول الأوروبية تمثّل أساس المشكلات والتوترات والعداء في المنطقة، مضيفاً “يتحدثون زيفاً عن السلام والاستقرار في المنطقة”.

وقال خامنئي، خلال لقائه مجموعة من النخب والمواهب العلمية المتفوقة، في العاصمة الإيرانية طهران، إنه “إذا تخلصنا من مكائد هذه الدول في المنطقة، فستنتهي الحروب والصراعات في المنطقة بشكلٍ نهائي”.

وأكد خامنئي أن “دول المنطقة قادرة على إدارتها بسلام، والعيش باستقرار وازدهار”، آملاً أن “يتمكن الشعب الإيراني بالتعاون مع بقية شعوب المنطقة من التصدي لشر الأعداء”.

وبشأن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قال خامنئي في تغريدةٍ نشرها في موقع “إكس”:  “نحن في حالة حداد هذه الأيام، وأنا شخصياً ينتابني حزن عميق حقاً، ففقدان السيد نصر الله ليس أمراً سهلاً”، مردفاً أن “فقدان السيد نصر الله جعلنا في حالة حداد مؤلمة”.

واليوم، صرح وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، بأن طهران أبلغت واشنطن بأنها سترد بشكلٍ أقسى على “إسرائيل” في حال اعتدائها على إيران، ويؤكد مواصلة بلاده سياسة دعم المقاومة.

مقالات مشابهة

  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • هل تستطيع إسرائيل إلحاق هزيمة ساحقة بحزب الله؟
  • عبدالرحمن العامر: لا توجد تقنية VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 .. فيديو
  • خامنئي: دول المنطقة تستطيع إدارتها بسلام.. وواشنطن وحلفاؤها أساس التوترات
  • 3 فناجين قهوة يومياً تقينا الإصابة من أمراض القلب
  • تحميك من مرض قاتل.. دراسة توضح فائدة تناول 3 فناجين من القهوة يومياً
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟