نفذت إسرائيل غارة جوية ليلة الجمعة استهدفت هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، في ضاحية جنوب بيروت، وفقاً لما ذكره موقع "إكسيوس". تأتي هذه الغارة ضمن سلسلة من الهجمات التي نفذتها القوات الإسرائيلية في الضاحية، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير لمربعات سكنية.

اعلان

في الضفة الغربية، قُتل 18 فلسطينياً على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذه هي المرة الأولى منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 التي تشن فيها طائرة حربية غارة على مخيم طولكرم.

في غزة، قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق منذ فجر اليوم. الهجمات المتواصلة أدت إلى دمار واسع وأسفرت عن سقوط المزيد من الضحايا، فيما تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

اخر تطورات الأخبار على لبنان وغزة في يومها الـ364:

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان يعرض الآن Next هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟ يعرض الآن Next ألوان من شتى بقاع العالم تزين شوارع شنغهاي في مهرجانها السياحي السنوي الخامس والثلاثين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهروسياتايوانإجلاءالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحاياقصفإعصارإسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله روسيا تايوان إجلاء إسرائيل لبنان حزب الله روسيا تايوان إجلاء الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان حزب الله روسيا تايوان إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف إعصار إسبانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا

بروكسل – اعتبر المرشح لمنصب المفوض الأوروبي الأول لشؤون الدفاع أندريوس كوبيليوس أنه ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يزيد قدراته العسكرية استعدادا لمواجهة محتملة مع روسيا.

نقلت وكالة “بلومبرغ” هذا التصريح عن بيان لحزب الشعب الأوروبي، حزب الأغلبية في البرلمان الأوروبي والذي ينتمي إليه كوبليوس.

وقال كوبيليوس، الذي شغل منصب رئيس وزراء ليتوانيا مرتين، إن الاتحاد الأوروبي “يجب أن يكون مستعدا لمواجهة عسكرية مع روسيا في غضون ست إلى ثماني سنوات”.

كما دعا كوبيليوس الاتحاد الأوروبي إلى زيادة قدرته على إنتاج الأسلحة والذخيرة ودعم فكرة إنشاء مخزون من القذائف.

ويواجه كوبيليوس جلسة استماع في البرلمان الأوروبي الشهر المقبل لتعيينه مفوضا للدفاع، وكلفته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بـ”زيادة الاستثمار في أمن أوروبا وتوحيد صناعة الدفاع الأوروبية المفتتة للغاية”، حسب “بلومبرغ”.

وكانت فون دير لاين أعلنت في وقت سابق عزمها على تحويل الاتحاد الأوروبي إلى تكتل دفاعي، وتعليقا على ذلك، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن هذه المبادرة تؤكد النزعة العامة للدول الأوروبية تجاه العسكرة وتصعيد التوتر والمواجهة والاعتماد على الأساليب الصدامية في سياستها الخارجية. وأكد بيسكوف أن روسيا لا تشكل أي تهديد لأحد في الاتحاد الأوروبي، ولا تقوم إلا بالدفاع عن مصالحها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • اغتيال خليفة حسن نصرالله والزعيم الجديد لحزب الله!!
  • خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين
  • الاحتلال يستهدف هاشم صفي الدين "خليفة نصر الله المحتمل"
  • اعلام عبري: هدف الغارات في الضاحية الجنوبية خليفة نصرالله
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها