تقدم نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية، اللواء طيار أركان حرب أحمد صبري الشاذلي، بالتهنئة للدفعة الجديدة، 91 طيران وعلوم جوية، على هامش تخريج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية، بعد حصول الدفعة الجديدة من خريجي الكلية الجوية على الإعداد والتأهيل اللازم لضباط الطيران، موضحا أنهم سيسهموا في تجديد الدماء في صفوف القوات الجوية المصرية.

تتمتع الكلية بسمعة متميزة على المستوى الإقليمي والدولي، حيث تستقبل طلابًا من عدة دول صديقة، وتحرص على تحديث مناهجها باستمرار بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الطيران. هذا البرنامج المتكامل يجعل الكلية الجوية المصرية مؤسسة تدريبية رائدة في إعداد ضباط طيران يمتلكون أعلى مستويات الجاهزية، قادرين على مواجهة التحديات، والظروف.

تهدف الكلية الجوية إلى تدريب وتأهيل الطيارين والضباط الفنيين في مختلف التخصصات الجوية، بحيث يكونوا قادرين على قيادة الطائرات المختلفة، سواء المقاتلة أو المروحية أو النقل. كما تسعى الكلية إلى تعزيز المهارات القيادية، التفكير الاستراتيجي، والانضباط العسكري لدى طلابها.تقدم الكلية برنامجًا دراسيًا متكاملاً، حيث يتم تدريس العلوم الأساسية مثل الرياضيات، الفيزياء، والميكانيكا، بجانب العلوم التخصصية: علوم الطيران، الطيران الحربي، والهندسة الجوية، مع التأهيل الفني والعملي.

تشارك الكلية في المناورات المشتركة مع دول أخرى، مما يتيح للطلاب فرصة التعرف على التكتيكات المتنوعة والتفاعل مع الطيارين من جيوش مختلفة، مع تشجيع الطلاب على إعداد مشاريع بحثية في مجالات الطيران المختلفة، مثل تطوير نظم الملاحة الجوية، وتحسين الأداء الفني للطائرات. يتيح هذا للطلاب تطبيق المعرفة النظرية في تطوير حلول واقعية للتحديات الجوية. يحصل الطلاب بعد التخرج على درجة البكالوريوس في علوم الطيران، ويتم تعيينهم برتبة ملازم طيار في القوات الجوية، كما تتيح الكلية أيضًا برامج للماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى برامج تدريبية متقدمة للضباط الذين يشغلون مناصب قيادية.

اقرأ أيضاًمدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية

مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكلية الجوية الطيران الحربي علوم الطيران ضباط الطيران الکلیة الجویة

إقرأ أيضاً:

بإيدي مصرية.. عرض لطائرة تدريب طلبة الكلية الجوية بحفل الكليات العسكرية

شهد حفل تخريج دفعات جديدة في الكليات العسكرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، استعراض لطائرة التدريب الأساسية RV بنسبة تجميع 100%، التي جمعها رجال القوات الجوية على مدى 3 أشهر متتالية، حيث تستخدم تلك الطائرة للتدريب الأساسي لطلبة الكلية الجوية.

مقالات مشابهة

  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • بإيدي مصرية.. عرض لطائرة تدريب طلبة الكلية الجوية بحفل الكليات العسكرية