نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال نوفمبر 2025 وذلك بمشاركة 70 دولة .

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع ان المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم .

واستعرضت وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والاسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.

و ذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية .

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.

‏‎


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال

أعلنت الشرطة الدنمركية، اليوم الأربعاء، أنها تحقّق في انفجارين قد وقعا بمنطقة مجاورة مباشرة لسفارة الاحتلال الإسرائيلي، في العاصمة كوبنهاجن، موضحة أنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.

وقالت الشرطة عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية، بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنمركية.

وفي الوقت الذي لم لم يتبين فيه بعد كيف ربطت الشرطة بين هؤلاء الأشخاص بالانفجارين. قالت سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، عبر بيان، إن "الانفجارين اللذين وقعا في حوالي الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت المحلي (0120 بتوقيت جرينتش) لم يتسببا في إصابات أو أضرار بمبنى السفارة".

من جهته، قال نائب مفوض شرطة كوبنهاجن، جاكوب هانسن إنه "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار".

وفي السياق نفسه، فرضت السلطات طوقا أمنيا حول منطقة كبيرة، فيما أظهرت صور نشرتها صحيفة "إكسترا بلاديت" عسكريين دنماركيين مسلحين يحرسون السفارة، فيما شوهد كذلك عدد من المحققين يرتدون زيا واقيا، خلال تمشيطهم لموقع الانفجارين، بحثا عن أدلة.


إلى ذلك، من المرتقب أن تعقد الشرطة الدنماركية، مؤتمرا صحفيا، في الساعة 1200 بتوقيت غرينتش، من اليوم الأربعاء.

وفي حديثه لوكالة "رويترز"، قال متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمارك، إن "مدرسة كارولينسكولين اليهودية الواقعة قرب السفارة في كوبنهاجن سوف تظل مغلقة، اليوم الأربعاء، بسبب قربها من موقع الانفجار".

تجدر الإشارة إلى أن الانفجاران قد وقعا على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع شن إيران لهجوم صاروخي وصف بـ"الكبير" على دولة الاحتلال الإسرائيلي. فيما توعد الاحتلال الإسرائيلي، بالرد، وهو ما يثير عدد من المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

كذلك، وقعت عدّة حوادث أمنية في الآونة الأخيرة قرب سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، في دولة السويد، حيث قالت شرطة البلاد، أمس الثلاثاء، إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به في المنطقة.


وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، قد فكّكت فرقة مفرقعات في شرطة ستوكهولم ما وصفه محققون بأنه "جسم خطير" خارج مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي. فيما لم تتسبب الحوادث في السويد في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان