واشنطن -الوكالات

أكدت مصادر رسمية أميركية مصرع العشرات جراء الإعصار هيلين الذي ضرب ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وتسبب بدمار واسع، ما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 200 شخص في ولايات كارولينا الشمالية والجنوبية وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا قتلوا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

‼️????إعصار هيلين يخلف أكثر من 160 قتيل في ثاني أعنف إعصار في الولايات المتحدة منذ نصف قرن pic.twitter.com/zm0UhXxPaI

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 3, 2024

 

ورغم إنقاذ المئات في 6 ولايات والاستجابة الهائلة التي شملت أكثر من 10 آلاف عنصر فدرالي لمساعدة رجال الإنقاذ المحليين، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال العديد من السكان في عداد المفقودين بمناطق جبلية معزولة.

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، فضلا عن أضرار مادية كبيرة، فقد انقطع التيار الكهربائي عن 1.2 مليون منزل أو محل في فلوريدا، ومليون في جورجيا، و1.3 مليون في كارولينا الجنوبية، و600 ألف في كارولينا الشمالية.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن بيوم ثان من الزيارات للولايات المتضررة، شملت أمس الخميس ولاية فلوريدا التي ضرب الإعصار ساحل خليجها الشمالي الأسبوع الماضي كإعصار من الفئة الرابعة بسرعة رياح بلغت 225 كيلومترا في الساعة.

وعاين بايدن الدمار من الجو، ثم قام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل والمباني المدمرة في كيتون بيتش، بالقرب من المكان الذي ضربت فيه العاصفة اليابسة. ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى ولاية جورجيا المجاورة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة

قتل 200 شخص على الأقل جراء الإعصار هيلين الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع خصوصا في كارولاينا الشمالية حيث قضى أكثر من نصف الضحايا، بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية الخميس.
وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى أرقام رسمية، تسجيل مقتل مئتين وشخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

أخبار ذات صلة إعصار كراثون يضرب تايوان بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • أمريكا.. ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 166شخص.. وبايدن يخطط لزيارة كارولينا المدمرة
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا