قال الدكتور مكرم رباح، أكاديمي وباحث سياسي، إن الضربة الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان الليلة الماضية من أعنف الضربات لا سيما أن الشعب اللبناني لا يزال يذكر الضربة التي اغتال بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف «رباح»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لحسن نصر الله يشير إلى أنّ هناك عمليات اغتيال كبيرة، كون جيش الاحتلال استعمل القنابل التي يطلق عليها «البنك البستر»، ما يشير إلى أنّها قادرة على اختراق الطبقات الخارجية والوصول إلى التحصينات والملاجئ.

رد إسرائيل غير مرتبط بهجمات إيران على تل أبيب

وأوضح أن الصواريخ التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله كانت لها صدى صوت كبير سمعت به بعض المناطق البعيدة، موضحًا أن رد إسرائيل غير مرتبط بما قامت به إيران من هجمات وضربات على تل أبيب.

إسرائيل تتبع سياسة الاغتيالات

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع سياسية الاغتيالات، كون أنها تقوم باغتيال القائد ثم بعد أيام تغتال من يتولى منصبه، لافتًا إلى أنّ إسرائيل اغتالت صهر حسن نصر الله فور وصوله لاستلام الحزب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله القاهرة الإخبارية تل أبيب الاحتلال الإسرائیلی نصر الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال يستهدف اغتيال شخصية كبيرة بعد حسن نصر الله.. انفجارات عنيفة

قال الدكتور مكرم رباح، الباحث السياسي، إن الضربة التي حدثت منذ ساعة في الضاحية الجنوبية لبيروت بلبنان كانت الأعنف، ولا يزال الشعب اللبناني يذكر الضربة التي أنهت حياة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، فكانت هذه الضربة بالنسبة لهم هي الأقوى والأشرس.

جيش الاحتلال يقوم بضربات متلاحقة على الضاحية الجنوبية

وأضاف رباح، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي هو بعض من الضربات المتلاحقة بعد الضربة الأولى، مما يشير إلى أن هناك عملية اغتيال كبيرة يهدف إليها الاحتلال، لافتًا إلى أن القنابل التي يستخدمها جيش الاحتلال في الوقت الحالي لها القدرة على اختراق الطبقات الخارجية والوصول إلى التحصينات والملاجئ.

جيش الاحتلال يستهدف قيادي عسكري أو سياسي 

وواصل: «الاستهدافات المتتالية والقنابل التي يطلقها الاحتلال في الضاحية، تؤكد أنه يستهدف قيادي سواء في الهيكلية العسكرية أو السياسية، وهذه الضربة قامت بتدمير منطقة كاملة في الضاحية الجنوبية لبيروت ولم يأتي مثلها من قبل، ولا نعلم هل سيستمر جيش الاحتلال بنفس مستوى الشراسة في الضرابات التي يفعلها في الضاحية الجنوبية لبيروت».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • باحث سياسي: بايدن يرسل آلاف الجنود الإضافيين للدفاع عن إسرائيل
  • باحث سياسي: الاحتلال يستهدف اغتيال شخصية كبيرة بعد حسن نصر الله.. انفجارات عنيفة
  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة