سرايا - جدد الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، غاراته العنيفة على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ليل شهد العديد من الغارات التدميرية دون أن يعرف بعد حجم خسائرها البشرية والمادية.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضا معبر المصنع بين لبنان وسوريا، حيث قطعت الطريق بالاتجاهين، وقد اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية.



وبحسب المصدر، سجلت غارات فجر اليوم على بلدات سحمر ويحمر ومشغرة في البقاع الغربي، وبلدتي جنتا وطاريا في البقاع الأوسط، دون الإفادة عن وقوع خسائر.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، أن الحصيلة النهائية للعدوان الإسرائيلي على مختلف المناطق يوم أمس، بلغت 95 شهيدا و151 جريحا.

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستمرار الاعتداءات الاسرائيلية ليل أمس الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة مستهدفة البلدات والقرى، فأغار الطيران الحربي قبل منتصف الليل على بلدة البرج الشمالي قرب محطة الإصلاح ما أدى إلى أضرار جسيمة في المنازل المحيطة بالمكان.

واستهدفت الغارات بلدة البياضة قرب مركز للجيش وأسفرت عن جرحى تم نقلهم إلى مستشفيات صور، كما استهدفت حي المساكن الشعبية والمعشوق وشقراء ومجدل زون، كما أغار الطيران الحربي أيضا على بلدتي الظهيرة والبستان.

وفجرا أطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي، واستهدف أيضا محيط بلدة طيرحرفا وعيتا الشعب، في حين لم يغب الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي عن سماء الجنوب، فيما كثف الاحتلال فجرا من قصفه القرى الحدودية المتاخمة للحدود الدولية مع فلسطين المحتلة.

حركة النزوح مستمرة من قرى جنوب الليطاني، وتحدث نازحون عن رحلة المعاناة والمشقة مع التكاليف الباهظة للمواد التمونية وبدل إيجارات الشقق بخاصة للذين لم يجدوا مكانا للإيواء في المراكز التي اعتمدتها وزارات الدولة اللبنانية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تجدد الغارات على مدينة النبطية... وغارة جوية معادية على بلدة أنصار

جدد الطيران الحربي المعادي قرابة التاسعة الا ثلثا صباحا، غاراته على مدينة النبطية للمرة الثالثة في غضون أقل من ساعة، حيث استهدف حي المسلخ، بحسب ما أفادت مندوبة "لبنان24".    وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في الهرمل انه بعد منتصف الليل نفذت الطائرات الحربية المعادية غارات استهدفت المحيط الشمالي لمدينة الهرمل عند الحدود مع سوريا.   كما تعرضت بلدة انصار لغارة جوية معادية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشن أعنف الضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لاعنف هجوم من قبل الطيران الإسرائيلي
  • لبنان.. تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجزيرة نت ترصد حجم الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تجدد الغارات على مدينة النبطية... وغارة جوية معادية على بلدة أنصار
  • عالجل غارات إسرائيلية متسلسلة على الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأربعاء
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف أهدافا في الضاحية الجنوبية لبيروت