لبنان ٢٤:
2024-10-04@08:25:46 GMT

فوق هذه المناطق.. طائرات إسرائيلية خرقت جدار الصوت

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

فوق هذه المناطق.. طائرات إسرائيلية خرقت جدار الصوت

خرقت طائرات العدو الإسرائيلي جدار الصوت فوق البقاع وجبل لبنان، صباح اليوم، الجمعة.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المناطق طائرات إسرائيلية الصوت

إقرأ أيضاً:

صور جوية تكشف حجم الأضرار في قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد الهجوم الإيراني

كشفت صور للأقمار الاصطناعية الأضرار التي لحقت بقاعدة جوية إسرائيلية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل يوم الثلاثاء.

وأظهرت صور "بلانيت لابس" التي نشرتها "أسوشيتد برس"  إصابةً واحدةً على الأقل في حظيرة طائرات وأخرى بالقرب من المدرجات في قاعدة نيفاتيم التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية. 

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الضرر ناجمًا بشكل مباشر عن صواريخ باليستية إيرانية أو شظايا بعد اعتراضات إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن العديد من قواعد القوات الجوية الإسرائيلية تضررت خلال الهجوم، لكنه قال إنه لم يتم إصابة أي أسلحة أو قوات أو طائرات.

صور الأقمار الاصطناعية أظهرت إصابة صاروخ واحد حظيرة طائرات وأحدث صاروخ آخر حفرة على طريق خلفي بالقرب من المدارج

ووفقًا للصور التي التقطتها "بلانيت لابس"، أصاب صاروخ واحد حظيرة طائرات وأحدث صاروخ آخر حفرة على طريق خلفي بالقرب من المدارج.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عدة ضربات في أو بالقرب من قواعد سلاح الجو الإسرائيلي وكذلك في شمال تل أبيب، ناجمة إما عن صواريخ أو شظايا من اعتراضات.

 

6. A strike on Nevatim Airbase, verified by The Post, @JakeGodin and others. One of the heaviest documented so far. pic.twitter.com/37QlbnhvFB

— Evan Hill (@evanhill) October 1, 2024

 وأكد مصدر إسرائيلي، الأربعاء، تعرض قاعدة جوية تابعة للجيش لسقوط صاروخ بالستي، من بين الصواريخ الإيرانية التي سقطت على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف المصدر المخوّل بالحديث دون ذكر اسمه، لقناة "الحرة" أنه لم يتم تسجيل أي أضرار سواء في الطائرات أو القدرات العسكرية، وكذلك لا أضرار على الاستمرارية  ولا على خطط المتابعة.

والدليل على ذلك، كما يوضح المصدر، أن طائرات هبطت وأقلعت من جميع من جميع قواعد سلاح الجو خلال الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي لاحقاً بعد انتهاء الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي الوقت ذاته، تعرضت الهياكل الإدارية لبعض الأضرار ولكن دون المسّ بالقدرات العملياتية، وفق المصدر.

وقال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه "لم تكن هناك ضربات تسببت في أي مرحلة في أي انقطاع في عمليات القوات الجوية". وأضاف الجيش أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة كانت "خفيفة" ويرجع ذلك أساسًا إلى الشظايا من اعتراضات الصواريخ.

ورفض الجيش الإسرائيلي الكشف عن معدل الاعتراض ضد الصواريخ الباليستية الإيرانية، حيث ستسمح مثل هذه المعلومات لإيران وحزب الله بالتعلم والتكيف. وقال إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية "عملت بشكل مثير للإعجاب، مع ارتفاع معدلات الاعتراض".

وقال مسؤولون في القوات الجوية والمخابرات إن إيران أطلقت بعض صواريخها الأكثر تقدمًا، لكنهم نفوا مزاعم طهران بأنها أطلقت صاروخًا فرط صوتي. ومن غير الواضح ما إذا كانت ترسانة إيران تتضمن مثل هذا السلاح.

وأطلقت إيران نحو 200صاروخ باليستي على إسرائيل، مساء الثلاثاء، في هجوم واسع النطاق قالت إنه رد على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت، وبدء القوات الإسرائيلية عملية برية في جنوب لبنان.

وقُتل رجل من غزة بشظايا صاروخ اعتراضي بالقرب من أريحا وأصيب اثنان من سكان تل أبيب بجروح طفيفة في الهجوم. وتضررت مبان في وسط وجنوب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • 14 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم بالضفة
  • صور جوية تكشف حجم الأضرار في قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد الهجوم الإيراني
  • طائرات مروحية توجهت إلى المكان.. وسائل إعلام إسرائيلية ننحدث عن حدث خطير في الشمال
  • إعلام عبري: طائرات مسيرة انطلقت من اليمن وتفجرت في تل أبيب
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الشرقية جنوبي لبنان
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق داخل لبنان ثم انسحبت
  • آليات إسرائيلية تتوغل جنوب شرق خان يونس وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة
  • الجيش الأمريكي: إرسال 3 أسراب طائرات إضافية للشرق الأوسط
  • الحوثيون يستهدفون مواقع إسرائيلية بـ5 مسيرات