صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@08:36:51 GMT

أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

ملبورن (رويترز)

أخبار ذات صلة الاتحاد والهلال.. الصدارة تقبل القسمة على اثنين في السعودية ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»


نجح توني بوبوفيتش المدرب الجديد لمنتخب أستراليا، في إقناع ماسيمو لونجو، بالعودة عن الاعتزال الدولي، بعدما ضم لاعب الوسط المحترف في إنجلترا إلى تشكيلته الأولى لمباراتي الصين واليابان المقبلتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.


واعتزل لونجو اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر الماضي، عندما كان من المقرر اختياره في تشكيلة المدرب السابق جراهام أرنولد لكأس آسيا، مشيراً إلى الحاجة إلى الحفاظ على لياقته البدنية، بينما كان ناديه إبسويتش تاون يسعى للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشارك اللاعب المخضرم «32 عاماً» في 45 مباراة مع أستراليا، سجل خلالها ستة أهداف، وانضم إلى تشكيلة من 26 لاعباً لمواجهة الصين في أديليد الأسبوع المقبل، ومباراة خارج الديار أمام اليابان في 15 أكتوبر.
وانضم أرنولد إلى زميله في فريق إبسويتش تاون وقلب الدفاع كاميرون بورجيس في تشكيلة بوبوفيتش الأولى.
واستقال أرنولد بعد ست سنوات في منصبه، في أعقاب بداية سيئة للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويضيف لونجو عمقاً لخط وسط الفريق الذي عانى هزيمة نادرة على أرضه أمام البحرين، وتعادل دون أهداف خارج أرضه أمام منتخب إندونيسيا المتواضع.
وقال بوبوفيتش في بيان: «نحن في بداية رحلة مثيرة، ويشرفني أن أقود هذه المجموعة من اللاعبين، وفترة التوقف الدولي في أكتوبر ستوفر فرصة عظيمة لإظهار مدى تحسن الفريق، من حيث جودة اللعب وطريقة التعامل مع المباريات».
وتحتل أستراليا المركز الخامس في المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية متقدمة بنقطة على الصين صاحبة المركز السادس التي لم تحقق أي فوز أيضاً، بعد خسارتها 2-1 على أرضها أمام السعودية، وهزيمة مذلة 7-صفر خارج أرضها أمام اليابان.
ويتأهل أول فريقين في المجموعة مباشرة إلى نهائيات 2026 في أمريكا الشمالية.
وضم بوبوفيتش مجموعة من اللاعبين الذين دربهم مؤخراً في ملبورن فيكتوري، بما في ذلك الجناح الذي لم يسبق له اللعب دوليا نيشان فيلوبيلاي، والظهير جيسون جيريا الذي نال الاستدعاء الأول منذ ظهوره الوحيد مع أستراليا في 2016.
وعاد أيضاً لاعب الوسط رايلي ماكجري، والمدافع جوردان بوس، والمهاجم أبوستولوس ستاماتيلوبولوس الذي خاض مباراة دولية واحدة، بعد غيابهم عن فترات توقف دولية سابقة بسبب الإصابة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم أستراليا اليابان الصين البحرين السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف رئيس الوزراء الياباني شيجيرو إيشيبا، الثلاثاء، النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه تم الإبقاء على يوشيماسا هاياشي في منصب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، وتم تعيين تاكيشي إيوايا وزيرا للخارجية، ومينورو كيوشي وزيرا للأمن الاقتصادي، ويوجي موتو وزيرا للاقتصاد والتجارة والصناعة، وتاكامارو فوكوكا وزيرا للصحة.

وتم إسناد وزارة المالية لأمين مجلس الوزراء الياباني السابق كاتسونوبو كاتو، بينما تولى وزير الدفاع الياباني الأسبق جين ناكاتاني حقيبة الدفاع.

كان إيشيبا قد أكد - خلال أول مؤتمر صحفي يعقده منذ توليه رئاسة وزراء البلاد خلفا لفوميو كيشيدا - أن أولوية حكومته هي الإصلاح السياسي واستعادة كسب ثقة المواطنين في أعقاب فضيحة التمويلات السياسية التي طالت حزبه الحاكم، وتعزيز الإمكانات الدفاعية لبلاده.

وكان البرلمان الياباني بغرفتيه (مجلس النواب ومجلس المستشارين) قد انتخب إيشيبا - الذي يتولى زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم - رئيسا للوزراء خلفا لفوميو كيشيدا.

وأعلن إيشيبا أمس أنه يعتزم الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري، على أن تبدأ الحملة الانتخابية في الخامس عشر من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • أول تحرك من ريال مدريد لضم نجم ليفربول في صفقة مجانية
  • تاريخيًا أمام الأهلي .. برشلونة يتلقى خسارته الأولى في اليد من نادٍ خارج أوروبا
  • أستراليا تخصص مئات المقاعد على متن رحلات جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • سعود عبدالحميد ضمن تشكيلة روما الأساسية لمواجهة إلفسبورج
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • برشلونة يعلن رسمياً التعاقد مع الحارس تشيزني ويعيده من الاعتزال
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
  • بعد انتهاء الهجمات الإيرانية.. الأردن تعيد فتح مجالها الجوي