بوابة الوفد:
2024-07-02@10:42:49 GMT

السجن 10 سنوات لعاطل لحيازته مخدرات وسلاح ناري

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة حيازة مخدرات وسلاح ناري خرطوش بدائرة قسم شرطة المطرية.

 

المشدد 3 سنوات لديلر "الآيس" في عين شمس ضبط بـ100 طربة حشيش.. المشدد 15 عامًا لعاطل

 

تعود تفاصيل القضية رقم 18233لسنة 2022 عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المطرية عن قيام المتهم بترويج المخدرات في دائرة القسم وبعد تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم بحوزته كمية من مخدر الايس وسلاح ناري خرطوش.

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامي، وجرى إحالة إلى محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت حكمها السابق.

 

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة مخدرات المطرية أجهزة الأمن النيابة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان

بغداد اليوم -  

الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري : بعملية نوعية ومن خلال معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري، مديرية مكافحة مخدرات ميسان وبإشراف مديرها، تلقي القبض على احد تجار المخدرات المهمين وبحوزته  (١كيلو غرام)  من مادة الكريستال المخدرة، جاءت عملية القبض ضمن محافظة ميسان بالاشتراك مع مديرية مكافحة مخدرات بغداد / الكرخ،  حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق أحكام المادة ٢٨ مخدرات

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • دبي.. ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • جمارك دبي تكشف عن ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية