شمسان بوست / متابعات:

أعلنت شركة ميتا عن مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيق Meta AI على “واتساب”، مما يتيح للمستخدمين تحسين تجربتهم بشكل ملحوظ.

يمكن لمستخدمي التطبيق الآن إجراء محادثات فورية مع روبوت الدردشة الذكي، بالإضافة إلى إمكانية إرسال صور لتحريرها ونصوص للحصول على ردود أكثر ذكاءً.

وتؤكد “واتساب” أن هذه التحديثات تهدف إلى تسهيل استكشاف الأفكار وتحسين المحادثات.



من بين الميزات الجديدة، تبرز ميزة وضع الصوت في Meta AI، التي تتيح للمستخدمين التحدث مع الروبوت بشكل فوري، مشابهًا لما هو متوفر في ChatGPT. وقد تمت تجربة هذه الميزة في النسخة التجريبية من التطبيق لفترة، لكنها لم تُطرح على نطاق واسع بعد.

ومن أبرز الخصائص التي تمت إضافتها:

تحدث معي: سيتمكن المستخدمون من التحدث إلى Meta AI عبر الضغط على زر الموجة وطرح الأسئلة.

انظر إلى هذا: يمكن لـ Meta AI تحليل الصور والرد على أي استفسارات حولها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إرسال صورة لطبق وطلب تعليمات لتحضيره.



تعديل صورتي: بالإضافة إلى الميزات السابقة المتاحة في النسخة المجانية من ChatGPT، تتيح “ميتا” لمستخدمي “واتساب” مشاركة صورهم مع Meta AI وطلب تعديلها، مما يزيد من تفاعلهم مع التقنية.

تعد هذه الخطوات علامة بارزة في تحسين تجربة المستخدمين على “واتساب”، حيث تجعل الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من التفاعل اليومي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

روسيا تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات في المباني السكنية

الثورة نت/..

أعلنت مؤسسة “Sber” الروسية أنها تعمل على تطوير برمجيات ذكاء اصطناعي ستساعد في تحسين الخدمات في المباني السكنية.

وجاء في بيان على المواقع التابعة للمؤسسة:”تخطط Sber مع شركائها لإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراقبة الأنظمة الهندسية والفنية للمباني السكنية التي ستقام في مدينة SberCity الذكية بضواحي موسكو، هذه التقنيات ستساعد في مراقبة حالة المباني والمعدات الموجودة فيها، وفي الكشف المبكر عن المعدات التي تحتاج إلى الصيانة، الأمر الذي سيحسن نوعية وجودة الخدمات في المباني السكنية”.
وأضاف البيان:”لتطوير التقنيات المذكورة ستتعاون Sber مع عدد من المؤسسات والشركات الروسية، مثل شركة Rublevo-Arkhangelskoye ومعهد AIRI الروسي المختص بالذكاء الاصطناعي، لذلك أبرمنا اتفاقية تعاون مشترك مع هذه المؤسسات”.

ومن جهته قال ومدير قسم العقارات في المؤسسة، ميخائيل سوسوف:”إدخال الذكاء الاصطناعي في الإسكان والخدمات المجتمعية يفتح آفاقا لنوعية جديدة من الحياة. الحلول التي ابتكرها العلماء الروس ستزيد بشكل كبير من كفاءة إمدادات الطاقة والتدفئة وإمدادات المياه وتشغيل المباني… من خلال الجمع بين الكفاءات والخبرات الفريدة التي تمتلكها الشركات المميزة في بلدنا، سنكون قادرين على إنشاء منتجات مبتكرة ليس لها مثيل في سوقنا، مدينة SberCity التي ستقام غرب موسكو ستكون مدينة ذكية فريدة من نوعها”.

المصدر: فيستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات في المباني السكنية
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • نظاراتأوريون من ميتا.. جسر بين العالمين الواقعي والرقمي
  • ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟